الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الطرق :تفعيل خدمة إضافة رصيد سالك

17 أغسطس 2007 02:16
وفرت هيئة الطرق والمواصلات ما يزيد على مليون بطاقة من نظام التعرفة المرورية ''سالك'' حيث تم توزيع الكمية على منافذ البيع في محطات بترول أدنوك والإمارات وإيبكو وإينوك وفروع بنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات ومراكز الترخيص التابعة للهيئة منذ بدء عمليات البيع · واعلن المهندس صلاح المرزوقي مدير إدارة الأنظمة المرورية في مؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات إدخال ما يزيد على 600 ألف بطاقة سالك في نظام الخدمة المرورية الجديد وذلك منذ إطلاقه في 1 يوليو 2007 · وأعلن أن الهيئة تقوم حالياً بإنهاء الإجراءات اللازمة مع مجموعة من المؤسسات المتخصصة بهدف تفعيل خدمة ''إضافة الرصيد'' إلى حسابات المشتركين في سالك عبر الموقع الالكتروني وفتح قنوات إلكترونية متطورة أخرى، ويتوقع إطلاق هذه الخدمات في القريب العاجل· وقال: ''لا شك أن هذا الإقبال المنقطع النظير على التسجيل والاشتراك في النظام المروري المبتكر، يعطي دلالة واضحة على مدى وعي السائقين بأهمية النظام في تخفيف الازدحام المروري والحد من الاختناقات المرورية التي تشهدها إمارة دبي·'' وحول ما شهده بعض مستخدمي نظام ''سالك'' من مشاكل، قال المرزوقي: ''لا شك في أن الكم الهائل والإقبال الكبير على التسجيل في النظام الجديد ،أدى إلى تأخر الرسائل القصيرة في البداية، بسبب عدم دقة المعلومات المدونة في الطلب كرقم الهاتف المتحرك ومعلومات المركبات وعدم التزام البعض بتسجيل مركبات مالك واحد في طلب واحد، لافتا إلى أن بعض الطلبات كانت دون أرقام هاتف متحرك علما أنه قد تم التأكيد مرارا على ضرورة تدوين رقم الهاتف المتحرك الصحيح و التأكد من رمز مشغل الشبكة (دو أو اتصالات) والرمز الدولي في حال كان المشترك من خارج الدولة''، مناشدا من لم يستلموا الرسائل القصيرة بالاتصال على مركز الاتصال الخاص بسالك وطلبها· وأكد ضرورة التأكد من رقم الحساب ورمز التعريف الشخصي عند تعبئة الرصيد في مراكز البيع، موضحا أنه من الضروري التزام المشترك بتحديث بيانات اشتراكه في النظام في حال وجود أية تعديلات في المركبات المسجلة وأرقامها أو أرقام الهاتف المتحرك المسجلة في النظام· وأوضح مدير إدارة الأنظمة المرورية في مؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات أن الهيئة أطلقت خدمات الكترونية جديدة عبر موقع ''سالك'' على شبكة الانترنت، حيث توفر للسائقين من خلالها فرصة الاطلاع على المعلومات المتعلقة بحسابات المشتركين· كما عززت من أداء مركز الاتصال الهاتفي الخاص بنظام سالك عبر إطلاق خدمة المجيب الآلي حيث من الممكن للسائق الاستفسار عن رصيد حسابه وطلب رقم الحساب ورمز التعريف الشخصي عند فقدانه من خلال هذا النظام·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©