الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المدارس النموذجية والـ 70%

19 أغسطس 2007 01:37
أود أن أطرح هذا الموضوع من خلال صفحتكم الموقرة ''رأي الناس'' المنبر الذي يستمع إلى هموم الناس ومشاكلهم، هنا أشير إلى قرار فصل الطلاب من المدارس النموذجية إذا لم يحصلوا على نسبة الـ 70%، فلو درس القرار من الناحية الإنسانية والنفسية للطالب المفصول من المدرسة لوجدنا أنه سيعاني من مشاكل نفسية واجتماعية نتيجة عدم الاستقرار، كونه أكمل 8 أو 9 سنوات في نفس المدرسة بين زملائه ثم يفصل، ولماذا؟ بسبب ظروف مرت به أو عدم توصله لمعلومة معينة أو تغيير بين المدرسين بين الفترة والأخرى، خاصة في مادة اللغة الانجليزية، والمدرسة والمجلس أدرى بذلك، ما جعله لا يتمكن من اجتياز نسبة الـ 70% فلو قيّم هذا الطالب من الناحية العملية أو الأنشطة أو وسائل التعليم الحديثة كالكمبيوتر، لوجد أنه متفوق على زملائه الحافظين للمواد الجامدة التي أخذوها بالتلقين فقط، ودائما نسمع من الوزارة أن التلقين والحفظ لا يرقى بالتعليم، فنحن كأولياء أمور الطلاب لم ندخر جهداً أو متابعة سواء في المدرسة أو في المنزل، ونرجو من الله ثم المجلس أن ينظر إلى أبنائنا بعين الرأفة في هذا الموضوع، شاكرين لجهودهم التي يبذلونها من أجل التعليم· خميس سعيد السعدي العين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©