الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مجلس أبوظبي للتعليم يزيد عدد مراكز خدمة الجمهور عبر 9 مدارس

12 فبراير 2014 01:50
أبوظبي (الاتحاد) - أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن تقديم بعض الخدمات للجمهور في تسع مدارس حكومية حيث بإمكان هذه المراكز إصدار وتصديق الشهادات الخاصة بطلبة المدارس الحكومية، ويقدم المجلس خدماته للجمهور عبر ثلاثة مراكز للخدمات هي مركز خدمة الجمهور- أبوظبي، مركز خدمة الجمهور-العين، مركز خدمة الجمهور- الغربية بالإضافة إلى تقديم خدمات عبر مراكز «تم» في المنطقة الغربية، ومركز تصديق شهادات الثانوية العامة والذي يتم الإعلان عنه بنهاية كل عام دراسي. وقد أطلقت إدارة خدمة الجمهور مبادرة تتكون من ثلاث مراحل للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لطلبة المدارس الحكومية وأولياء أمورهم، حيث بدأ المجلس كمرحلة أولية تجريبية بمنح الصلاحية لمدرستين في أبوظبي لإصدار وتصديق شهادات الطلبة بنهاية العام الدراسي 2013، وذلك كجزء من مشروع تطبيق تقديم هذه الخدمة في المدارس ودراسة آثارها على الجمهور. كما تم مؤخراً زيادة تقديم الخدمات في المنطقة الغربية والتي تشمل مراكز (تم) للخدمات الحكومية المتكاملة في المنطقة الغربية بالإضافة إلى مركز خدمة المجتمع، وقد بدأت مراكز (تم) في تقديم خدمة إصدار الشهادات وتوثيقها قبل شهرين. وسوف تبدأ المرحلة الثانية من المشروع التجريبي اعتباراً من الأسبوع الجاري حيث تبدأ مراكز خدمة الجمهور بالمدارس باستقبال العملاء لإصدار وتصديق الشهادات، أما بالنسبة لشهادات المدارس الخاصة فيتم تصديقها في مراكز خدمة الجمهور الرئيسية التابعة للمكاتب التعليمية. وقال سعود النيادي مدير إدارة خدمة العملاء بالمجلس: «إن عدد الشهادات المصدقة الصادرة عن مجلس أبوظبي للتعليم يصل إلى حوالي 40000 شهادة على مستوى إمارة أبوظبي، وخلال العام المنصرم قامت المدرستان المخولتان بإصدار 3000 شهادة مصدقة، لذا فإنه من المتوقع أن تقوم المدارس التسع بإنجاز من 10000 إلى 15000 شهادة مصدقة ولا يتضمن هذا العدد المعاملات التي تم انجازها بواسطة مركز (تم) للخدمات الحكومية المتكاملة بالمنطقة الغربية، مضيفاً بأن المجلس يعتزم زيادة عدد الخدمات المقدمة من قبل المراكز وزيادة أعداد المدارس التي تقدم تلك الخدمات خلال الأشهر القليلة القادمة وذلك بغية الارتقاء بخدماتنا وتقديم أفضل الخدمات للجمهور وإعفائهم من التنقل لمسافات طويلة لانحاز معاملات وخدمات بسيطة». وقد قام المجلس باختيار المدارس التسع استناداً إلى موقعها بغرض تقليل المسافات التي يتوجب على الجمهور قطعها للحصول على الخدمة، فضلا عن سهولة الوصول لإدارة المدرسة دون عرقلة سير عمل اليوم الدارسي، كما أن المدارس المختارة تشمل مدارس بنين ومدارس بنات ليتمكن الجميع من الحصول على الخدمات المناسبة، وقد تم تدريب الهيئات الإدارية وتزويدهم بالمعارف والأدوات اللازمة التي ستمكنهم من تقديم أفضل الخدمات للجمهور. وأشار النيادي إلى أن تلك المبادرة تأتي في إطار رؤية المجلس الساعية لتقديم أفضل الخدمات لجميع شرائح المجتمع وتقديم الحلول المناسبة للجميع وتشجيع أولياء الأمور على المشاركة في العملية التعليمية، لافتاً إلى أن المجلس يسعى جاهداً لتطوير الخدمات التي يوفرها لأفراد المجتمع و تجلى ذلك واضحاً من خلال تخفيض وقت الانتظار لإنهاء معاملة ما بين ساعتين عام 2012 لثماني دقائق في عام 2013. واختتم النيادي حديثه قائلاً: «إن إصدار وتصديق الشهادات يمثل نسبة كبيرة من إجمالي الخدمات والمعاملات التي تقدمها إدارة خدمة الجمهور لذا فإن خدمتنا القادمة ستكون مركزة على توسيع هذه الخدمة لتشمل جميع المدارس الحكومية التابعة للمجلس والبالغ عددها 255 مدرسة في إمارة أبوظبي». وتماشياً مع توجهات الحكومة الرشيدة في تقدم أفضل الخدمات للجمهور وتعزيز مفهوم الحكومة الذكية، ستقوم إدارة خدمة الجمهور بالمجلس بإطلاق خدمة إلكترونية للجمهور بهدف تسهيل عملية إصدار وتصديق الشهادات وسيتمكن خلالها الجمهور من ملء وتقديم الطلبات إلكترونياً ومن ثم تسليمها للعميل في مقر إقامته بكل سهولة ويسر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©