الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأردن يقصف "داعش" والملك يعزي عائلة الكساسبة

الأردن يقصف "داعش" والملك يعزي عائلة الكساسبة
5 فبراير 2015 16:36

قال التلفزيون الرسمي إن مقاتلات أردنية حلقت، اليوم الخيمس، فوق مسقط رأس الطيار معاذ الكساسبة الذي قتله تنظيم "داعش" الأرهابي بينما زار العاهل الأردني عائلة الكساسبة لتقديم العزاء.

وأضافت وكالة رويترز أن المقاتلات حلقت فوق العاصمة عمان بعد أن أتمت مهمة لم يحدد موقعها.

لكن وكالة فرانس برس نقلت عن مصدر حكومي أن طائرات سلاح الجو الملكي الأردني نفذت غارات ضد التنظيم.

وقد زار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، بيت عزاء الطيار معاذ الكساسبة لتقديم العزاء لعائلته.

ودخل الملك ديوان آل الكساسبة في الكرك (نحو 120 كم جنوب عمان) يرافقه رئيس الوزراء عبد الله النسور ورئيس هيئة أركان الجيش مشعل الزبن وقدم العزاء لوالد الطيار، بحسب التلفزيون الرسمي.

وقامت طائرات سلاح الجو الملكي الاردني بالتحليق فوق بيت العزاء تحية لروح الطيار، فيما جلس الملك الى يسار والد الطيار وتبادل معه الحديث.

وقطع العاهل الأردني زيارته لواشنطن التي توجه إليها الاثنين وعاد إلى عمان الأربعاء، بعد أن أكد في كلمة عبر التلفزيون الرسمي، الثلاثاء، أن الكساسبة "قضى دفاعا عن عقيدته ووطنه وأمته" ودعا الأردنيين إلى "الوقوف صفا واحدا".

واجتمع الملك، فور وصوله، مع كبار المسؤولين وقادة الأجهزة الأمنية في القيادة العامة للقوات المسلحة وتوعد التنظيم المتطرف خلال الاجتماع "برد قاس"، مؤكدا أن دم الطيار "لن يضيع هدرا".

وكان التنظيم أعلن في شريط فيديو تناقلته مواقع على الانترنت، الثلاثاء، أنه أحرق حيا الكساسبة الذي كان يحتجزه منذ 24 ديسمبر.
 

المصدر: عمان
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©