الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شاهد بالصور .. كيف تمكن الريال بـ 10 لاعبين من إيقاف قطار برشلونة المنطلق؟!!

3 ابريل 2016 15:49

مدريد (وكالات)

لمشاهدة المزيد من الصور إضغط هنا

أخفق خط الهجوم الناري لبرشلونة في هز الشباك ليسقط الفريق في فخ الهزيمة 1 / 2 أمام ضيفه ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في لقاء القمة (الكلاسيكو) بينهما أمس السبت ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وأوقف الريال قطار برشلونة في رحلة الفريق الكتالوني للدفاع عن لقبه في المسابقة حيث كانت الهزيمة هي الأولى لبرشلونة منذ شهور كما أنها الهزيمة الأولى لبرشلونة في آخر 40 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.ورفع الريال رصيده إلى 69 نقطة ليواصل ملاحقة برشلونة المتصدر برصيد 76 نقطة وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم المدافع جيرارد بيكيه بهدف لبرشلونة في الدقيقة 56 ولكن الريال رد سريعا بهدف التعادل عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 62 قبل أن يحرز البرتغالي رونالدو هدف الفوز الثمين للريال في الدقيقة 85 .وشهدت الدقيقة 84 طرد المدافع سيرخيو راموس من صفوف الريال لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وأنهى هذا الانتصار سلسلة من 39 مباراة لبرشلونة دون خسارة وجاء بعد قرارات مثيرة للجدل من الحكم أليخاندرو خوسيه هرنانديز.وتقدم جيرار بيكي مدافع برشلونة بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 وأدرك الفرنسي كريم بنزيمة التعادل لريال بعد ست دقائق.

وبدا أن الحكم هرنانديز رفض إشهار البطاقة الصفراء الثانية لسيرجيو راموس قائد ريال في الشوط الثاني لكنه طرده بعد ذلك بعد خطأ آخر في الدقيقة 83.

وفشل برشلونة في استغلال الأفضلية العددية وتأخر بهدف بعد دقيقتين عن طريق رونالدو هداف الدوري الإسباني.وتلقى رونالدو تمريرة من جاريث بيل ومهدها لنفسه على صدره بشكل رائع ثم سدد الكرة بقوة في مرمى الفريق المتصدر للدوري.

واحتفظ برشلونة بقمة الدوري برصيد 76 نقطة ويتقدم بسبع نقاط على ريال مدريد بينما يتأخر أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بست نقاط عن القمة بعد فوزه 5-1 على ريال بيتيس في وقت سابق اليوم.واستفاد بيكي مدافع منتخب إسبانيا من ركلة ركنية نفذها إيفان راكيتيتش وارتقى عاليا قبل البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد ووضع الكرة برأسه قوية في مرمى الحارس كيلور نافاس.

لكن بنزيمة استفاد من كرة عرضية أرسلها الألماني تونس كروس غيرت اتجاهها وأدرك التعادل سريعا بركلة مزدوجة من مدى قريب.

وارتقى بيل عاليا ليقابل كرة عرضية ووضعها برأسه في مرمى برشلونة لكن في الوقت الذي بدأت فيه احتفالات الفريق الزائر ألغي الحكم الهدف بداعي وجود خطأ من اللاعب الويلزي ضد جوردي ألبا.وبدا زين الدين زيدان مدرب ريال - الذي يواجه برشلونة لأول مرة كمدرب - غاضبا بعد إلغاء الهدف قبل أن يتعرض المدافع راموس للطرد بعد خطأ عنيف ضد لويس سواريز.

وحاول برشلونة التقدم وخطف هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة لكن رونالدو نجح في قيادة ريال للفوز بعدما أنهى الكرة بنجاح في مرمى الحارس كلاوديو برافو.وعزز رونالدو تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 29 هدفا ويتقدم بثلاث أهداف على سواريز بينما يملك ليونيل ميسي 22 هدفا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©