الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"التربية": فصل نموذجي لتدريب المعلمين في "مدارس الغد"

21 أغسطس 2007 03:42
كشفت فوزية بدري منسق عام ''مدارس الغد'' بوزارة التربية والتعليم عن تخصيص فصل نموذجي في كل مدرسة بالمشروع لتدريب وإرشاد المعلمين حول أسس التدريس باللغة الإنجليزية· وأوضحت بدري أن تلك المهمة ستقع على عاتق المرشدين الأكاديميين الذين سيمارسون مهامهم خلال العام الدراسي المقبل فقط بواقع مرشدين اثنين في كل مدرسة، منوهة بأن التدريب والإرشاد العملي سيكونان فقط في المواد التي سيتم تدريسها باللغة الإنجليزية داخل مدارس الغد· منسق المادة وفي سياق متصل، ذكرت مهرة المطوع الخبير التربوي بمكتب التخطيط والسياسات وعضو فريق العمل في المشروع أن لجانا خاصة تم تشكيلها لتنظيم البرنامج اليومي في المدرسة، إضافة إلى لجان أخرى تستهدف توفير متطلبات التغيير في برنامج اليوم الدراسي، وقالت المطوع إنه سيخصص منسق مادة في كل مدرسة من مدارس المشروع بهدف بناء الخطط التدريبية للمعلمين والإشراف على تدريبهم، وسيكون لكل خمس مدارس منسق تعليم يشرف على تنفيذ المناهج فيها وتدريب المعلمين، مشيرة إلى أنه تم فتح باب التقديم لهذه الوظائف لموجهي اللغة الإنجليزية من المناطق التعليمية والوزارة، إضافة إلى معلمي اللغة الإنجليزية ذوي الكفاءة، وسيعمل هؤلاء جنباً إلى جنب مع الخبراء الأجانب بهدف تطوير العملية التعليمية في المدارس· ونوهت المطوع إلى أن القائمين على المشروع قاموا بإجراء المقابلات الشخصية لعدد من الموجهين والمعلمين الذين تقدموا لتلك الوظائف وتم بالفعل اختيار عدد منهم، منوهة إلى أن العمل ما زال متواصلا في هذا الإطار· تقويم مستمر وأوضحت المطوع أنه سيتم بناء نظام تقويمي جديد تُحدّد فيه أساليب واستراتيجيات التقويم والمتابعة لجميع عناصر المدرسة من إدارة ومعلمين وطلبة وفق المعايير العالمية· كما سيتم فيه تحديد الجهات المنفذة لعمليات التقويم وسيعتمد تقويم الطلبة في هذا النظام على التقويم المستمر للأداء ولن يقتصر فقط على الاختبارات كما أنه ستكون هناك لجنة مختصة لتقويم تطبيق المشروع وذلك من أجل التطوير المستوى·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©