نيويورك (أ ف ب)
تكثف مجموعة «أمازون» مبادراتها في مجال الموضة منذ عدة أشهر، بسرية كبيرة على عادتها، في مسعى منها إلى اكتساب مكانة مرموقة في قطاع الألبسة الجاهزة، لتشكل بالتالي تهديدا كبيرا على كل الجهات الفاعلة فيه.
وسبق للمجموعة التي تتخذ في سياتل مقرا لها أن أحدثت ثورة في مجال التوزيع مع موقعها الإلكتروني، وهي خاضت أيضا مجال التلفزيون بنجاح ودخلت أخيراً مجال الشحن الجوي.
وتبيع «أمازون» الملابس منذ عشر سنوات وهي اشترت موقع الموضة «شوب بوب» سنة 2006 ومنصة الأحذية «زابوس» سنة 2009، غير أن المبادرات التي اتخذتها خلال الأشهر الأخيرة تدل على ازدياد مكثف لنشاطاتها في مجال الموضة.
وأبرز هذه المبادرات برنامج الموضة اليومي الذي أطلقته مطلع مارس الماضي، ويعرض بالمجان على الإنترنت لمدة نصف ساعة.