السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الشارقة تواصل حملتها الترويجية في المنطقة

الشارقة تواصل حملتها الترويجية في المنطقة
11 ابريل 2009 22:03
يواصل وفد إمارة الشارقة جولته الترويجية السياحية الخليجية التي تعد الثامنة من نوعها بهدف استقطاب المزيد من السياح الخليجيين إلى الامارة · ونظمت هيئة الانماء السياحي والتجاري ورش عمل متخصصة ضمت ممثلي القطاع السياحي في الإمارة مع كبرى شركات السياحة والسفر في كل من دولة قطر ودولة الكويت، للدفع بالمزيد من السياح الخليجيين إلى الشارقة لما تتمتع به الإمارة من عوامل جذب تتفرد بها على صعيد السياحة العائلية التي تأتي في أولويات اهتمامات السائح الخليجي· وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس إنها حرصت وممثلو وفد الإمارة على الالتقاء بكبريات شركات السياحة والسفر العاملة في دولة قطر ودولة الكويت و العمل على بحث أطر التعاون المشترك والتعريف بمنتج الشارقة السياحي ، الأمر الذي من شأنه زيادة تدفق السياح الخليجيين إلى الإمارة · وتأتي هذه الجولة التي تشمل خمس وجهات خليجية بدءاً من العاصمة القطرية الدوحة ثم دولة الكويت ومن ثم المملكة العربية السعودية عبر ثلاث وجهات رئيسية فيها انطلاقاً من الدمام ثم العاصمة الرياض انتهاء بمدينة جدة ، في إطار جهود هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الرامية إلى تنشيط حركة السياحة الإقليمية وتوطيد علاقات التعاون السياحي الخليجي والترويج لمقومات إمارة الشارقة المتميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة · وسيواصل وفد الإمارة الذي يضم بالإضافة إلى هيئة الإنماء التجاري و السياحي كلا من إدارة متاحف الشارقة ، العربية للطيران فندق ميلنيوم الشارقة ، فندق جولدن توليب ، فندق ومنتجع راديسون ساس، منتجع فيرونا ومنتجع ماربيلا جولته نحو المملكة العربية السعودية التي تحتل الصدارة في حجم التدفق السياحي إلى الشارقة· وأكد محمد علي النومان مدير عام الهيئة على أهمية هذه الجولة الترويجية السياحية وأهمية الاجتماعات التي عقدتها الهيئة وممثلو القطاع السياحي بالإمارة مع الشركات السياحية الخليجية في كل من قطر والكويت، كذلك الاهتمام البالغ من قبل شركات السياحة والسفر الخليجية وهو ما يؤكد من جديد اهتمام هذه الأسواق بالشارقة كوجهة سياحية فريدة على خريطة السياحة الخليجية ، وتأتي في وقت يشهد فيه قطاع السياحة في إمارة الشارقة منعطفا اقتصاديا كبيرا · وأضاف ''حرصنا على توفير كافة المعلومات الدقيقة التي تتناول كل مقومات الجذب السياحي التي تتمتع بها إمارة الشارقة ، كما حرصنا على تبادل الآراء ووجهات النظر حول السبل التي من شأنها تعزيز مكانة الشارقة السياحية و الدفع بالمزيد من السياح إليها من السوق الخليجي الذي يحتل المرتبة الثانية في حجم التدفق السياحي نحو الشارقة ، كما قام ممثلو القطاع السياحي في الإمارة بتقديم عروض الصيف الخاصة لشركات السياحة والسفر في دول الخليج لجذب المزيد من السياح إلى الشارقة خلال موسم صيف هذا العام حيث تتزامن هذه الجولة مع قرب انطلاق عروض صيف الشارقة للعام 2008 والذي يتضمن خصومات وعروضاً وفعاليات خاصة بهدف تشجيع حركة التسوق أثناء فصل الصيف ''· وقال النومان '' تسعى هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إلى دعم عجلة التطور الاقتصادي بالإمارة من خلال تكثيف عمليات التسويق والترويج للإمارة وذلك بالتركيز على تميزها كوجهة سياحية فريدة تحمل في طابعها التمازج الفريد بين أصالة الماضي التطور الذي تعيشه الإمارة اليوم بمختلف مقومات الجذب التي تتمتع بها في هذا الإطار ، وذلك تماشياً مع حركة التطور السريعة في القطاعين التجاري والسياحي في الشارقة '' · واختتم النومان '' في الوقت الذي باتت فيه إمارة الشارقة الوجهة المفضلة للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم ، فإن تعزيز المكانة التي تحتلها الشارقة على خريطة السياحة العالمية يحتل الصدارة على قائمة أعمال هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، وذلك عبر العديد من الفعاليات البارزة التي تنظمها الهيئة والتي باتت تستقطب اليوم اهتماماً عالمياً وإقليمياً ومحلياً ، وهكذا تتحول الجولات الترويجية لوفد الإمارة و تحديداً الجولة الترويجية السياحية الخليجية إلى فرصة هامة تغتنمها الهيئة للتعريف بالشارقة لتسليط الضوء على مقوماتها السياحية ، وبفضل هذه الجهود تستمر الشارقة في تسجيل جولات ترويجية خليجية ناجحة منذ بدء القيام بها قبل سبعة أعوام و حتى يومنا هذا''
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©