السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

لا تتبع سياسات إعلانية مثل الشركات الكبرى

27 أغسطس 2007 23:30
تسعى الشركات الكبرى عبر سياسات إعلانية ضخمة لترسيخ اسمها التجاري في أذهان المستهلكين، ولخلق طلب على منتجاتها المستقبلية· المنشأة الناشئة الصغيرة لا تتحمل اللجوء لمثل هذه السياسات وبدلاً من ذلك يمكن استخدام وسائل إعلانية أخرى تركز على تنشيط المبيعات بأقل التكاليف· ومثال على ذلك، صغّر حجم إعلاناتك ''قلل من حجم إعلاناتك بطريقة تسمح لك من نشر عدد أكبر من الإعلانات في مقابل ذات التكلفة''· ستفاجئ عندما تعرف أن مردود النسخة الصغيرة من الإعلان أفضل من مردود النسخة الكبيرة· وكذلك وفّر نسخة خاصة (حصرية) حيث ليس كل العملاء من الباحثين عن الأرخص فقط، بل يبحث بعضهم عن النادر والمختلف عن غيره من المنتجات والخدمات مقابل دفعهم لسعر أكبر· يمكنك مضاعفة متوسط مبيعاتك عبر توفير نسخة غير عادية من منتجك أو عبر دمج العديد من المنتجات في باقة واحدة ذات سعر أعلى، ومثال على ذلك ما تقوم به بعض الشركات العالمية المصنعة للحقائب أو العطور عندما تنتج مجموعة حقائب حصرية لن تنتج مثلها لاحقاً والأمر ذاته يسري على بعض شركات العطور· وجرب طرق مبتكرة للتسويق، فعندما ندرك أن التسويق أكثر من مجرد دعاية وبيع، فإنه يجب البحث دائماً عن الطرق التسويقية غير التقليدية والتي غفل عنها المنافسون، فقد تكتشف طرقاً مربحة لزيادة المبيعات وتجنب المنافسة الشرسة· كمثال، اطبع أفضل إعلان صغير لك على حجم بطاقة بريدية وأرسلها لجميع عملائك المحتملين في سوقك المحتمل· مثل هذا الإعلان قد يؤدي لزيادة زوار موقعك (في الحقيقة أو على الشبكة) ومنه يؤدي لزيادة مبيعاتك في مقابل تكلفة قليلة· ويجب أيضا أن ترتب عروضاً ترويجية مع منشآت صغيرة أخرى وذلك بأن تتصل اتصل بمنشآت صغيرة أخرى غير منافسة لك والتي تخدم ذات الشريحة من عملائك في السوق· اعرض عليهم الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم لدى عملائك في مقابل أن يفعلوا المثل لدى عملائهم· هذه العروض تنشط المبيعات في مقابل تكلفة قليلة· واستفد من عملائك، فعملاؤك يعرفونك جيداً ويثقون فيك نتيجة تعاملهم معك، وهؤلاء من السهل الحصول منهم على أعمال مقارنة بمن لم يتعامل معك أبداً من قبل· استفد من هذا الأمر عبر ترتيب عروض خاصة لعملائك الحاليين والإعلان عن منتجاتك/خدماتك الجديدة لهم قبل غيرهم· أيضاً احرص على تحويل عملائك لمسوقين ومروجين لك عبر تنفيذ سياسة تحفيزية تعود عليهم بالمنافع في مقابل أن يخبروا معارفهم وأصدقاؤهم عن منتجاتك· فهذه السياسة التسويقية أقل تكلفة من غيرها· والتسويق عملية إدارية اجتماعية يحصل بموجبها الأفراد والمجموعات على ما يحتاجون، ويتم تحقيق ذلك من خلال إنتاج وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين· وكل نصيحة من هذه توفر طريقة سهلة قليلة التكلفة لأي منشأة صغيرة ناشئة وتعود عليها بالمزيد من العملاء ومن ثم المبيعات·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©