الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

طرق دبي تبحث مع شركات الأجرة تطوير مستوى الخدمات

22 مارس 2008 02:40
عقدت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات اجتماعات موسعة خلال الفترة الماضية مع ثلاث من شركات الامتياز لسيارات الأجرة وهي ''مترو تاكسي'' و''العربية'' و''كارس، وذلك لبحث تطوير آلية عمل الشركات والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها إلى الجمهور· وقال المهندس عيسى عبدالرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، إن هيئة الطرق والمواصلات ممثلة بمؤسسة المواصلات العامة ومؤسسة تاكسي دبي، تحرص دائما على تطوير أداء شركات الامتياز للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها إلى سكان الدولة والزوار والسائحين الذين يتوافدون إلى دبي على مدار العام· وأضاف الدوسري: ''يتعين على شركات الامتياز العمل على إلحاق السائقين بدورات تدريبية مكثّفة وذلك لحثهم على تبني أفضل الممارسات لاسيما أن إمارة دبي تشهد نموا متسارعا على كافة الأصعدة وتوسعا عمرانيا غير مسبوق ما يستدعي العمل على مواجهة كافة التحديات وإيجاد الحلول الناجعة لكافة المشاكل والمعوقات التي تعتري سير العمل اليومي لشركات سيارات الأجرة· وأوضح أنه يجب تشخيص المشاكل التي تواجه سائقي سيارات الأجرة، بشكل دقيق ودراسة تفاصيلها حتى يتسنى لنا وضع الحلول التي من شأنها أن ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة، لمواءمة الطلب المضطرد على سيارات الأجرة نتيجة للتوسع العمراني والنمو السكاني· وشدد على ضرورة القضاء على كافة الظواهر التي تؤثر وبشكل سلبي على نوعية الخدمات التي تقدمها سيارات الأجرة إلى الركاب ومنها ظاهرة رفض السائقين توصيل الركاب إلى وجهاتهم متعلّلين بالاختناقات المرورية وعدم جدوى العائد المادي من الذهاب إلى عدد من المناطق التي تشهد مثل تلك الاختناقات· وتابع قائلا: ''يعدُّ التدريب المستمر القائم على استراتيجية طويلة الأمد ومعايير عالمية رصينة متبعة في هذا المجال من المقومات الأساسية لإعداد سائقين محترفين يتعاملون مع الركاب من مختلف شرائح المجتمع باحترام وكياسة وصبر·'' وأضاف أنه يتعيّن على شركات الامتياز المشاركة من خلال ممثلين عنها في الدورات التدريبية التي تقيمها مؤسسة تاكسي دبي لسائقيها وإشعار السائقين بأنهم شركاء للهيئة وأنهم يقدمون خدمات جليلة للركاب في إمارة دبي· وأوضح أن الهيئة ستطرح قريبا كتيبا شاملا لتدريب السائقين، أشرف على إعداده نخبة من أفضل الخبراء العاملين في هذا المجال· وأضاف أن مؤسسة المواصلات العامة بالتعاون مع مؤسسة تاكسي دبي وإدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة ستقوم في نفس الوقت بإطلاق حملات توعية موجهة إلى الجمهور من مختلف أطياف المجتمع يتم من خلالها توضيح آلية عمل السائقين ومنها الأولويات الواجب على السائق اتباعها حسب القوانين واللوائح التي وضعتها الهيئة بهدف إزالة بعض الجوانب الخاصة بعمل السائقين والتي لا يعرفها الكثير من الناس· ولخص الدوسري ماجاء في تلك الاجتماعات قائلا: ''ينبغي العمل على تفعيل نظام الحوافز وتنشيط التعاون مع إدارة مراكز خدمة العملاء في الهيئة لدراسة مقترح توحيد مراكز خدمة العملاء في شركات الامتياز ليكون تحت مظلة الهيئة، وضع نظام فعّال لتقييم السائقين بين فترة وأخرى استنادا لأدائهم اليومي، الانتهاء من طرح الكتيب الشامل لتدريب السائقين خلال ثلاثة أشهر، وضع البرامج الكفيلة بتطوير أداء السائقين ورفع كفاءتهم ، تعريف السائق بدوره وهويته المؤسسية وقيمة العمل الذي يقدمه إلى الركاب والتركيز على الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة التي يقدمها السائق وتقيده بإجراءات الصحة والسلامة والبيئة·'' وبدورهم، أعرب مديرو وموظفو شركات الامتياز عن شكرهم وتقديرهم للاهتمام الذي تبديه هيئة الطرق والمواصلات بشركاتهم مثمنين الجهود التي تقوم بها الهيئة بكافة مؤسساتها لتوسيع وتطوير قطاع المواصلات العامة والعمل على تكامله وتوحيد مفاصله المختلفة لتشجيع الجمهور من مختلف شرائح المجتمع على استخدامه·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©