الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إنجازات» تطرح خدمات حكومية عبر الهاتف المتحرك

«إنجازات» تطرح خدمات حكومية عبر الهاتف المتحرك
13 فبراير 2014 01:43
دبي (الاتحاد)- تعتزم «إنجازات للخدمات الحكومية» تقديم خدمات المراجعين لعدد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية عبر برامج الهاتف المتحرك قبل نهاية العام الحالي، لتسهيل الإجراءات على العملاء واختصار الوقت والجهد، بعد أن بدأت منذ عام 2009 بتقديم الخدمات عبر مراكز «النافذة الواحدة» التي تديرها في أبوظبي، بحسب سند المقبالي الرئيس التنفيذي للشركة. كما تسعى الشركة إلى تأسيس مركز اتصال للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالخدمات، وتوجيه المتعاملين إلى الإجراءات المباشرة لإنجاز المعاملة، إلى جانب إصدار مطبوعة دورية توعوية للخدمات تتضمن الأوراق المطلوبة لكل معاملة وآليات تنفيذها والجهات المسؤولة عنها. وقال المقبالي لـ«الاتحاد» أمس: إن الشركة تنجز بالمتوسط 1500 معاملة يومياً للجهات العاملة بالشراكة مع إنجازات، مشيراً إلى أن «إنجازات» تعد أول شركة وطنية 100? تقدم خدمات حكومية وخاصة، في تجربة نموذجية للشراكة بين القطاعين. كما توفر «إنجازات» الاستشارات القانونية لتأسيس الشركات في الدولة وفق المعايير العالمية، وتقوم بتدريب المواطنين وتوظيفهم. ويبلغ عدد المواطنين العاملين لدى الشركة 50 مواطناً، بما يشكل 30? من إجمالي العاملين بالشركة. وأضاف: إن الشركة تعمل وفق توجهات القيادة الرشيدة على تسهيل الإجراءات والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء من خلال مراكز الخدمة الموحدة. وأشار إلى أن الشركة تقوم بتوظيف المواطنين وفق المعايير العالمية للكوادر العاملة في مجال تقديم الخدمات للعملاء، والتي تتضمن خدمة نظام وخدمات الشكاوى وتحقيق السهولة في إنجاز المعاملة، مشيراً إلى أن الشركة تطمح للحصول على شهادة الأيزو، وكذلك خدمة التميز العالمية. وأفاد بأن «إنجازات» تعمل وفق توجه الحكومة بجعل القطاع الخاص شريكاً أساسياً في عملية التطور والتنمية بالإمارة وفق رؤية أبوظبي 2030، إذ يقدم المركز معظم الخدمات الحكومية عبر نافذة واحدة في وقت قياسي. وأشاد المقبالي بدعم بعض الجهات الحكومية في تجربة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، داعياً بقية هذه الجهات للدخول في هذه التجربة تحقيقاً لرؤية أبوظبي 2030 بتفعيل دور القطاع الخاص وتقديم الخدمات للمراجعين بصورة أيسر وأسهل. وقال المقبالي: «إن الخدمات التي تقدمها «إنجازات» تشمل خدمات وزارة العمل ودائرة القضاء- كاتب العدل، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي والإمارات للهوية ودائرة التنمية الاقتصادية ومركز إدارة النفايات وعدد من الشركات الخاصة»، لافتاً إلى أن إنجازات تسعى لتقديم جميع الخدمات الحكومية الاتحادية والمحلية. وتأسست إنجازات عام 2009 بهدف خدمة مجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي من خلال تقديم خدمات معاملات الأفراد وإضافة قيمة حقيقية للأعمال، بحسب المقبالي الذي أشار إلى سعي الشركة لبناء علاقات طويلة الأجل مع المؤسسات العالمية والمحلية. وأوضح أن الشركة تعتمد على استخدام الأنظمة التكنولوجية الفعالة، وتنفذ استراتيجية التوطين النوعي باختيار الكوادر المؤهلة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لتكون الخيار الأمثل للأفراد والمؤسسات عبر تقديم حلول متكاملة متطورة تلاقي احتياجات العملاء ومجتمع الأعمال. وأفاد بأن الشركة تعمل على تحقيق الريادة في تقديم الخدمات للمستثمرين ورواد الأعمال والشركات بطرق مبتكرة تساعد على تأسيس وتطوير الأعمال في أبوظبي، بما يكفل توفيراً في الجهد والمال بالاعتماد على فريق من ذوي الخبرة العالية في تقديم تلك الخدمات. وقال: «استطاعت الشركة أن تحقق توسّعاً يغطي منطقة أبوظبي وضواحيها من خلال عدد من الأفرع أبرزها في مدينة مصفح، حيث يقع مركز إنجازات للأعمال». وتابع: «يقدم المركز خدمات حكومية متعددة، إضافة إلى خدمات الطباعة والترجمة القانونية وتخليص المعاملات»، كما يحتوي المركز على أكثر من 75 كاونتراً مجهزاً بجميع الوسائل لخدمة جميع المراجعين من أفراد ومؤسسات خاصة أو عامة. وأكد المقبالي أن المركز يضم أكبر عدد من الخدمات المتميزة في مكان واحد بما يلاقي احتياجات الجمهور، لافتاً إلى أن القيمة المضافة في هذا المركز تكمن بالشراكات الاستراتيجية مع عدد من الدوائر الحكومية والشركات الخاصة. وببن أن الشركة استطاعت الارتقاء بخدمات المندوب إلى مستويات أخرى من الجودة والحرفية بناء على التكامل بين فريق عمل ذي خبرة ومعرفة واسعة وأنظمة تكنولوجية متطورة وعلاقات وشراكات استراتيجية مع الهيئات الحكومية. وأضاف: «تقوم إنجازات بخدمة عملائها في جميع الدوائر والوزارات لخدمات الرخص التجارية والتأشيرات وإقامات العمال وتأشيرات المستثمرين وإجراءات الإقامة وتسجيل المركبات».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©