الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مسؤولون يسربون ورقة امتحان مرتين

مسؤولون يسربون ورقة امتحان مرتين
5 ابريل 2016 20:26
ذكرت مصادر الشرطة في نيودلهي، اليوم الثلاثاء، أنه تم احتجاز أربعة مسؤولين والتحقيق مع عدة مسؤولين آخرين، فيما يتعلق بتسريب ورقتي امتحان مما أدى إلى إلغائه مرتين بولاية كارناتاكا الهندية.

وكان نحو 174 ألف طالب يشاركون في امتحان تمهيدي للالتحاق بالجامعة، والذي يعادل امتحان نهاية المرحلة الدراسة الثانوية.

وذكرت صحيفة "ذي هندو" أنه تم تأجيل امتحان مادة الكيمياء الذي عقد في 21 مارس الماضي، بعد أن حذر طالب المسؤولين عن التعليم بالولاية من أن ورقة الامتحان تم تسريبها على الإنترنت.

وتم مرة أخرى إلغاء الامتحان الذي تقرر عقده في موعد جديد هو 31 مارس الماضي قبيل ساعات من بدايته، وذلك بعد أن عثرت الشرطة على نسخة من ورقة الامتحان يتم تداولها على الانترنت، وتغطي جميع الأسئلة المدونة في الورقة الأصلية ويبلغ عددها 36 سؤالا.

وقال ك. سودرشان المسؤول بقسم التحريات الجنائية بشرطة ولاية كارناتاكا إن أحد الذين تم إلقاء القبض عليهم يشغل منصب مساعد وزير في الحكومة المحلية للولاية، كما أن اثنين من المحتجزين الآخرين أقارب له.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة التعليم بالولاية شكلت لجنة من ثلاثة أعضاء للإشراف على الامتحانات، كما تم إيقاف 40 مسؤولا بقطاع الامتحانات.

وصدرت توجيهات للشرطة بالإسراع بعملية التحريات بشأن التسريب.

وقام الطلاب الغاضبون بتنظيم وقفة احتجاجية أمام إدارة التعليم قبل الجامعي في بنجالور عاصمة الولاية يوم الخميس الماضي.

وكانت صحيفة "دي.إن.أيه" الهندية قد نقلت عن أحد الطلاب الغاضبين قوله "ما هي فرص عدم تسرب الورقة الثالثة من الامتحان؟. نحن نريد من المسؤولين أن يقوموا بتصحيح الورقة الأولى من الامتحان والتي سبق أن أجبنا عليها، ولن نقوم بالإجابة على أسئلة أية امتحانات جديدة".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©