الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

نسخة رياضية من «لكزس» تستعد لدخول سباقات السرعة العالمية

نسخة رياضية من «لكزس» تستعد لدخول سباقات السرعة العالمية
13 فبراير 2014 22:02
يحيى أبوسالم (أبوظبي) - عند الحديث عن سيارات العضلات الرياضية، لا بد من الإشارة إلى السيارات الأوروبية والأميركية، وعند ذكر سيارات فيراري، أستون مارتن، بوجاتي وبورشه وغيرها الكثير من سيارات القوة والسرعة، لا يمكن تجاهل اليابانية نيسان جي تي آر، التي تمكنت من التغلب على الكثير من هذه السيارات الأجنبية، واليوم عند الحديث عن السيارات اليابانية، لا يمكن تجاهل النسخة الرياضية الجديدة من لكزس، RCF GT 500، التي تستعد قريباً للدخول في حلبات السباق العالمية. قامت الشركة اليابانية العريقة لكزس، في الجناح الفاخر التابع لشركة السيارات العالمية تويوتا مؤخراً، بالإعلان عن إطلاقها لنسختها الحصرية والخاصة من سياراتها غير المخصصة للشوارع العامة أو الطرقات الصحراوية، إنما المخصصة لحلبات السباق والسرعة، تحت الاسم RCF GT 500، وبذلك تنضم الشركة اليابانية إلى سيارات السباق العالمية الشهيرة، لتؤكد أن نسختها الجديدة قادرة على المنافسة بقوة على حلبات السرعة. وقد تم عرض السيارة للمرة الأولى باسمها الرسمي لكزس RC F GT500، في صالون طوكيو للسيارات 2014، مؤخرا، حيث تمر السيارة حاليًا بمرحلة اختبار الكفاءة الأولي في حلبة .SUZUKI CIRCUIT ومن المقرر أن تخوض السيارة أول سباق لها في الجولة الافتتاحية من سلسلة سباقات SUPER GT لعام 2014 في حلبة أوكايما الدولية في السادس من أبريل المقبل، تحت شعارLEXUS RACING . وتعد سباقات SUPER GT من أهم السباقات العالمية التي تشترك به الكثير من الشركات اليابانية والعالمية. وحتى هذه اللحظة، لم تصرح الشركة اليابانية بشكل رسمي، عن ميزات سيارة السباق الجديدة الخاصة بها، ورغم التكتم عن ميزات ومواصفات سيارة RCF GT 500، إلا أن الشركة اليابانية أكدت أن نسختها الجديدة ستحمل الكثير من المفاجآت، خصوصاً فيما يتعلق بالشكل الخارجي والتقنيات الفنية والتكنولوجية المستخدمة فيها، والتي ستجعلها من أقوى سيارات حلبات السباق على الإطلاق. والسيارة الجديدة ستدخل الحلبات قريباً من خلال سباق التحمل والقوة في اليابان «سوبر جي تي سيريز» بنسخته القادمة، ورغم التكتم الكبير من اليابانية لكزس، حول سيارتها الجديدة، إلا أن السيارة ستأتي، وبحسب الكثير من المصادر المطلعة، مبنية على محرك ثماني الأسطوانات على شكل «V»، بحجم كبير يصل إلى 5,0 لتر، قادر على توليد قوة إجمالية كبيرة تصل إلى 450 حصاناً، بمعدل 518 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، ما يجعل السيارة اليابانية قادرة على الانطلاق من وضعية الثبات «صفر» إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة، خلال 4,6 ثانية فقط، كما يمكن لسيارة السباق الوصول إلى سرعة إجماليـة تصل إلى 270 كيلو متراً في الساعة. وتم تجهيز محرك السيارة الجـديد بشـاحـن توربيني، مع منظم لانتقال الحركة بسلاسة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس تتابعي متطور، سيعطي لكزس RCF GT 500 المزيد من الرشاقة وقدرة أعلى على المناورة. وتمتاز النسخة RCF GT 500، بخفة وزنها مقارنة بالنسخة المقرر طرحها للشوارع الرسمية وطرقات المدن، رغم أن نسخة المدينة من هذه السيارة ستأتي بحسب مصادر بالمحرك وقوة الأحصنة المستخدم في نسخة السيارة المخصصة لحلبات السباق، إلا أن الأخيرة ستمتاز بقوتها الأكبر وسرعتها الأعلى، خصوصاً أن شركة لكزس استخدمت في نسخة السباق الخاصة بها الجديدة، هيكلاً عريضاً خصوصاً في مقدمة السيارة ومؤخرتها، مع شقوق جانبية وزعانف، بالإضافة إلى جناح خلفي كبير، والكثير من فتحات التهوية لمحرك السيارة، ما يعطيها دينـاماكيـة أعلى، ونظام تبريـد مميزاً لمحركها، ما يمكنه من الحفاظ على أدائه بشكل مستمر، بالإضـافـة إلى أن عـوادم السيارة تم تصميـمها بشـكل منفـصـل خارج الهيكل الرئيـس للسيارة، ما يقلل الحرارة العالية، ويساعد في تبريـدهـا بشـكل أسـرع. تصميم مميز مواصفات سيارة RCF GT 500 الخاصة بحجرة قيادتها لاتزال غير متوافرة بشكل نهائي، رغم أن الكثير من الخبراء والمحللين أكدوا أن السيارة اليابانية ستأتي بأحدث وآخر التقنيات المستخدمة في حجرة القيادة، والتي ستمنح سائق السيارة، أقصى درجات الأمن والسلامة في المرتبة الأولى، إضافة إلى سيطرة من الطراز الأول حتى عند أقصى السرعات، وعلى المنعطفات الحادة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©