الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

كيف تحل مشكلة رسائل بريدك الإلكتروني؟

كيف تحل مشكلة رسائل بريدك الإلكتروني؟
5 ابريل 2016 22:13
يحيى أبوسالم (دبي) يواجه الكثير من مستخدمي البريد الإلكتروني، مشكلة تعتبر من أهم المشاكل التي يغفلها الكثير منهم، والتي ترتبط بالشركة التي تستضيف هذا البريد، حيث إن لشركة جوجل وبريدها الشهير «جيميل»، أسلوباً يختلف عما تقدمه شركة ياهو في بريدها، وهو ذلك الحال في بريد «هوتميل» الخاص بشركة مايكروسوفت، أو حتى البريد الرسمي لذات الشركة «آوت لوك». تأكيد الاشتراك أول مشكلة يواجهها الكثير من المستخدمين الذين يرغبون في الاشتراك بالمنتديات أو المواقع الإلكترونية المختلفة، هي عملية تسجيلهم بها، وهي العملية التي تتطلب تأكيد اشتراك المستخدم بعد إنشائه لحساب خاص بهذا الموقع، حيث تعتمد أغلب المواقع على عملية تأكيد الاشتراك بإرسالها «لرسائل تأكيد» للأعضاء الجدد على بريدهم الإلكتروني الذي تم تسجيله بالموقع. وهنا فإن العديد من المستخدمين قد يعتقدون أن رسائل التأكيد من المواقع لم تصلهم بشكل مباشر على صندوق بريدهم الإلكتروني لخطأ معين، رغم اشتراكهم، ولكن في الواقع رسائل التأكد وصلت إلى بريد المستخدمين، لكن ليس في صندوق الوارد «Inbox»، إنما في صندوق الرسائل المشكوك بها «Bulk» أو الملغية «Trash»، وهي المسميات التي تعتمدها شركة ياهو في بريدها، وهنا يجب التأكد من أن رسائل التأكيد لم تصلك إلى هذه الأماكن، والتي تتخذ شركة هوتميل مسميات قريبة منها هي Junk E-Main وTrash Can. وفي حال لم توجد رسائل التأكيد في هذه الأماكن، يجب عليك مراسلة الموقع مرة أخرى أو إعادة الاشتراك به. أما إذا كانت الرسالة موجودة بالفعل في أي من هذه الأماكن، فعليك اتباع طريقة خاصة لمنع لضمان وصول الرسائل إلى صندوق الوارد الخاص به، وذلك من خلال هذه الطرق، والتي قد تختلف نوعاً ما بحسب نوع البريد الإلكتروني والشركة المستضيفة له. قم بالنقر على زر الخيارات Options أقصى اليمين في بريدك الإلكتروني. ثم قم باختيار تبويب Mail والموجود إلى أقصى اليسار. ثم قم بالنقر على رابط Junk E-Mail Protection. ثم قم بالنقر على رابط Junk E-Mail Filter. ثم قم باختيار أول اختيار، وهو: Low - obvious junk e-mail is caught. ثم قم بالضغط على زر Ok. بعد اتباع هذه الخطوات سوف تذهب جميع الرسائل إلى صندوق الوارد في بريدك «Invox». وبعد ذلك يمكنك إلغاء الرسائل التي لا ترغب برؤيتها، أو إرسالها إلى موقع الرسائل غير الموثوقة. ظهور الصور مشكلة عدم ظهور الصور، أيضاً هي من المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين، حيث يشتكي البعض من مشتركي بريد «الهوتميل» أن أغلب الصور تظهر باللون الرمادي أو قد لا تظهر الصورة بتاتاً. وفي الغالب وعندما تظهر الصور بمثل هذا اللون، فإن الرسالة الواردة قد يكون بريدك الإلكتروني اعتبرها غير آمنة. أما إذا كنت متأكداً من مصدر الصورة، فهنالك عدة طرق البسيطة التي يمكنك اتباعها لإظهار الصور في الرسائل الواردة إليك.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©