الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صحة دبي تطبق نظاماً إلكترونياً موحداً لشكاوى المتعاملين

5 سبتمبر 2007 02:25
بدأت هيئة الصحة بدبي تطبيق النظام الإلكتروني الموحد لشكاوى المتعاملين، والذي اعتمده المجلس التنفيذي للإمارة مؤخراً تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وبإشراف من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز· وأكد سعادة قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي أهمية تطبيق هذا النظام المتكامل الذي يتسم بالوضوح والشفافية في تلقي وتسجيل ومعالجة شكاوى المتعاملين والنظر في تظلماتهم وحل مشكلاتهم، لافتاً إلى النتائج الإيجابية التي سيحققها هذا النظام المتطور المستند على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال· وأوضح أن تطبيق هذا النظام يأتي في إطار المساعي الحثيثة للنهوض والارتقاء بمستوى الأداء في القطاع الحكومي، وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين مع هذا القطاع من خلال فتح وتعزيز قنوات التواصل بين الطرفين، والاستماع إلى آراء متلقي الخدمة واقتراحاتهم وملاحظاتهم بشأن ما يقدم لهم من خدمات· وقالت منى الماس رئيس قسم ضمان رضا العملاء بهيئة الصحة بدبي: ''إن الهيئة بدأت بتطبيق هذا النظام، وتلقي شكاوى المتعاملين من خلال العديد من القنوات والوسائل التي يمكن للمتعاملين تقديم شكاواهم من خلالها ومنها النظام الإلكتروني الخاص بالشكاوى عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، والموقع الإلكتروني لحكومة دبي، بالإضافة إلى صناديق البريد وصناديق الشكاوى أو من خلال الاتصال الهاتفي أو الحضور شخصياً للدائرة وتقديم الشكاوى''، لافتة إلى السرية التامة التي ستحظى بها الشكاوى والوثائق والمعلومات المتعلقة بها· وأشارت الماس إلى ورش العمل التي تم عقدها للموظفين بالتعاون مع مجلس دبي التنفيذي وحكومة دبي الإلكترونية والتي وصل عدد المشاركين بها إلى قرابة 50 موظفاً من مختلف الإدارات والمستشفيات التابعة للدائرة، حيث تم خلال ورش العمل شرح آلية النظام وكيفية استخدامه، ومهام كل موظف، وطرق تسلم الشكاوى ودراستها ومعالجتها والتعاطي معها والاستفادة منها في تحسين الأداء الحكومي· وأوضحت رئيس قسم ضمان رضا العملاء بهيئة الصحة بدبي الأهداف التي سيحققها النظام لحكومة دبي ومنها تشكيل انطباع إيجابي عن دبي بوصفها مدينة عالمية متميزة تقدم خدمات متفوقة للمتعاملين، والتأكد من اهتمام وتركيز الدوائر الحكومية على خدمة المتعاملين ومعالجة شكاواهم، والحد من مسبباتها والاستفادة منها في عمليات التطوير·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©