الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دمج 52 من ذوي الاحتياجات في المدارس الحكومية

دمج 52 من ذوي الاحتياجات في المدارس الحكومية
7 سبتمبر 2007 02:12
دمجت وزارة التربية والتعليم منذ بداية العام الدراسي الجاري 2007- 2008 ما يقارب 52 طالبا وطالبة ممن يعانون من إعاقات بصرية وسمعية وحركية خفيفة في الصفوف العادية بالمدارس الحكومية على مستوى المناطق التعليمية بالدولة، ليصل بذلك إجمالي أعداد الطلبة من ذوي الاحتياجات بمدارس الدولة إلى 336 طالبا من بينهم 4 طلاب ''متلازمة داون'' تم دمجهم العام الدراسي الماضي في رياض الاطفال الحكومية· وفي سياق متصل، عكفت إدارة برامج ذوي القدرات الخاصة خلال الفترة الماضية على تنظيم ورش عمل حول تطبيقات ''الخطة التربوية الفردية''، بمشاركة موجهي التربية الخاصة على مستوى المناطق التعليمية· في إطار جهودها المتواصلة لإنجاح عملية دمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية، نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القُصّر على مدى اليومين الماضيين بمقر مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل التابع لها، فعاليات البرنامج التدريبي ''دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية''· وقالت هيا عبد الله مديرة مركز أبوظبي إن تنفيذ البرنامج يأتي ضمن برنامج دمج الفئات الخاصة ''خذ بيدي''، والذي تسعى المؤسسة من خلاله إلى مساعدة تلك الفئات على الانخراط في المجتمع كأفراد فاعلين ومؤثرين بشكل ايجابي، كما يتوافق مع توجهاتها الاستراتيجية ورسالتها بشأن العمل على تحويل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى كفاءات منتجة واستخراج قدراتهم الكامنة للاستفادة منها في نواح عديدة· وأضافت أن البرنامج التدريبي قدمته الدكتورة إيمان جاد، وتعمل أستاذاً مشاركاً في قسم التربية بالجامعة البريطانية في دبي، وشارك فيه عدد كبير من مديري ومعلمي مدارس التعليم العام ومسؤولين ومعلمين من مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة على مستوى إمارة ابوظبي، وذلك بهدف تعريف المشاركين وإطلاعهم على آخر الاتجاهات العالمية ·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©