• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  10:31    بوتين والعاهل السعودي يؤكدان أهمية تعزيز تنسيق تحركات البلدين بشأن أسواق الطاقة    

8 نصائح لالتقاط صور احترافية بالهاتف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 مارس 2017

يحيى أبوسالم (دبي)

بات التنافس بين عشاق التصوير كبيراً، وبفضل ما قدمته عدسات الهواتف الذكية من ميزات بالجملة، تجاري بل تتفوق أحياناً على ما تأتي به الكاميرات الاحترافية من نتائج، لا تتعلق فقط بدقة وحجم الصورة، إنما ترتبط بالكثير من الأمور الفنية والتقنية والذكية التي تجعل من الصعب الكشف عن أن الصور ملتقطة بعدسات احترافية مثل كاميرات نيكون أو كانون ذات العدسات القابلة للتبديل، أو كاميرا هاتف ذكي، كالذي تقدمه كاميرا الهاتف الأخير من شركة آبل «آي فون 7»، والمجهزة بالعديد من بالإمكانات، التي تمكنت وبجدارة من منافسة الأنواع الاحترافية والتغلب عليها في بعض الأمور.

بعدسة زينب العطار

زينب العطار التي اقتحمت عالم التصوير، من خلال تأسيس معرضها الأول في مؤتمر الشباب العربي للإبداع في لندن عام 2013.. ترى أن ظهور مفهوم الهواتف المحمولة في الاعتماد على كاميرا الهاتف بدلاً من الاحترافية يرجع إلى الدقة العالية والخواص المختلفة كالعدسة المزدوجة والتركيز على تفاصيل الأشياء الصغيرة والتحسن الكبير في درجة النقاء.. وللحصول على صور مميزة من خلال الهواتف الذكية تنصح العطار عشاق التصوير باتباع الخطوات التالية:

1- استخدم خاصية التقريب البصري (x2) المتوافرة على هاتفك للحصول على زووم بصري مضاعف وزووم رقمي (x10) يصل لغاية 10 مرات للصور، وذلك لتحصل على صور واضحة للحيوانات، حيث أحيانا من الممكن أن تكون بعيدة لخوفها من المصور.

2- نمط بورتريه: بإمكانك التقاط صور جميلة بنمط بورتريه للحيوانات البرية الأليفة والمناظر الطبيعية من حولك. فبفضل نمط بورترية الموجود على هاتف iPhone 7 Plus ستتاح لك إضافة لمسة فنية مميزة على صورك، حيث يقدم تأثير العمق مجال التصوير الذي يحافظ على وضوح الوجوه أمام خلفيات باهتة خلّابة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا