الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضمان تطلق أول بوابة إلكترونية لخدمات التأمين الصحي على مدار الساعة

ضمان تطلق أول بوابة إلكترونية لخدمات التأمين الصحي على مدار الساعة
16 ابريل 2009 01:25
أطلقت الشركة الوطنية للضمان الصحي ''ضمان'' مساء أول من أمس بوابتها الإلكترونية بغية تقديم خدمات التأمين الصحي إلكترونياً، وبما يوفر لعملاء ضمان خدمة إتمام الإجراءات المتعلقة بتأمينهم الصحي إلكترونياً، وذلك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع· وعبر الموقـــع الإلكتروني لضمان "www.damanhealthe.ae" سيكون باستطاعة عملاء ضمان متابعة معاملات المطالبات المالية، وتجديد وتعديل بوليصة التأمين الصحي، والقيام بأي إضافات أو إلغاءات وتصحيح البيانات إلكترونياً، إضافة إلى إتمام كافة معاملات التأمين الصحي عبر الموقع، وبما يقدم خدمات التأمين الصحي إلكترونياً· كما سيتمكن العملاء من البحث عن مزودي الرعاية الصحية التابعين لشبكة ضمان إلكترونياً، وإيجاد أقرب فرع لـ''ضمان''، علماً أنه سيتم إضافة خدمات في المستقبل وفقاً لمراحل محددة مثل إدراج العملاء الجدد، وتقديم المطالبات المالية إلكترونياً، والدفع الإلكتروني وتسلم الرسائل القصيرة عبر الهواتف النقالة· وقال الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي ''ضمان'' خلال حفل الإطلاق مساء أول من أمس لقد تم تصميم الموقع لتوفر ضمان لأعضائها خيار إجراء احتياجات التأمين الصحي إلكترونياً من أي مكان حول العالم وبما يمنحهم فرصة للوصول إلى ضمان بطريقة أسرع· من جانبه، أكد اكسل تتنبورن، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى ضمان والمشرف على تنفيذ بوابة ضمان الإلكترونية، أن الموقع تم انشاؤه من قبل فريق ضمان للخدمات الإلكترونية بالشراكة مع شركة بلينوم للاستشارات وشركة كوجنيزانت للحلول التكنولوجية للتأكد من إنشاء بوابة إلكترونية سهلة الاستخدام وتمنح العملاء فرصة إتمام احتياجات تأمينهم الصحي بطريقة مريحة· وأكد أن إطلاق البوابة يشكل المرحلة الأولى من إطلاق خدمة ضمان الإلكترونية حيث سيتم في المستقبل القريب الإعلان عن مراحل أخرى من توفير خدمات إلكترونية إضافية، وبما يتضمن خدمات إدراج العملاء الجدد وتقديم المطالبات المالية إلكترونياً· وقالت ايشا شركفاتري، المدير العام لشركة بلينوم للاستشارات إن شركتها وضمان أجرت العديد من الدراسات لمعرفة احتياجات العملاء من خدمات التأمين الصحي الإلكترونية، حيث تم استخدام الدراسات لتصميم وإنشاء بوابة سهلة الاستخدام وتقدم مجموعة من خدمات التأمين الصحية المتكاملة الإلكترونية· ورأى شاندريسكان، رئيس شركة كوجنيزانت أن استخدام بوابة ضمان الإلكترونية ستغير معايير تجربة العملاء في قطاع التأمين الصحي· يشار إلى أن ضمان استطاعت منذ تأسيسها في مايو 2006 ولغاية اليوم تسجيل ما يزيد عن نحو 1,7 مليون عضو في برامجها المختلفة وهي تقوم بصورة مستمرة بتطوير خدماتها ومنتجاتها من خلال تزويد أعضائها بحلول ملائمة ومبتكرة· وتحت شعار خيارك الأمثل لإتمام كافة معاملات تأمينك الصحي مع بوابة ضمان الإلكترونية أصبح بإمكان عملاء ضمان متابعة معاملاتهم، وتجديد وتعديل بوليصة التأمين الصحي، إضافة إلى البحث عن مزودي خدمات الرعاية الصحية، وإضافة أو إلغاء وتصحيح البيانات إلكترونياً، فضلاً عن أنه يتيح لمن يريد الانتفاع من خدمات ضمان تقديم طلب الانتساب عبر الإنترنت· وتنفرد ''ضمان'' بموجب قانون الضمان الصحي رقم 23 لعام 2005 بإصدار الوثيقة الأساسية للأفراد وعائلاتهم ممن يتقاضون رواتب إجمالية تقل عن 4000 درهم شهرياً مع سكن أو5000 درهم شهرياً من دون سكن· وأكدت ''ضمان'' أن الموقع يعمل وفقاً لأعلى المعايير المتعلقة بالأمن والسرية، حيث تحافظ على سرية جميع البيانات الخاصة بالمستخدمين· ويمكن لكل مستخدم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية حسب بطاقة الضمان الخاصة به، حيث يستطيع الدخول إلى الخدمة الإلكترونية من خلال استخدام كلمة سر لمتابعة معاملات المطالبات المالية· أما في حالة بوليصات المجموعات، سيتمكن صاحب البوليصة من متابعة رقم المعاملة من دون معلومات شخصية طبية متعلقة بالعضو وهذا للتأكد من سرية معلومات الأعضاء·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©