الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بحث تعزيز التعاون بين «إقامة دبي» و«دائرة الأراضي»

بحث تعزيز التعاون بين «إقامة دبي» و«دائرة الأراضي»
7 يناير 2010 22:09
بحث اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وسلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي أمس سبل تعزيز التعاون بين الجانبين. وقال المري إن الإدارة تنفذ خططها الإلكترونية المتلاحقة تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله المتمثلة في خلق آلية متطورة لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات كافة، والمتابعة الحثيثة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لجهود الإدارة وعملها. وأطلع اللواء المري سلطان بن مجرن على الخدمات المتميزة التي تقدمها الإدارة لجموع المتعاملين معها في المقر الرئيسي للإدارة بالجافلية وفي مراكزها الخارجية المنتشرة في 21 موقعا داخل دبي، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها عبر منافذها البرية والجوية. كما اطلع مدير عام دائرة الأراضي والأملاك على الخدمات الإلكترونية المتطورة التي طرحتها الإدارة مؤخرا خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2009 وفقاً لإستراتيجيتها في إيجاد آلية متطورة وخصوصاً في مجال التواصل الفعال مع الجمهور بمستوى عال من الكفاءة والجودة. وتفقد المري وابن مجرن أقسام الإدارة المختلفة رافقهما خلالها مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري والرائد نبيل القرقاوي مدير إدارة الاتصال المؤسسي. واستمع ابن مجرن إلى شرح من اللواء المري عن برنامج الموارد البشرية وآلية عمل الإدارة المالية كما تفقدا مركز خدمة المتعاملين “آمر” وطريقة التواصل مع الجمهور وكيفية التعامل مع الاستفسارات والشكاوى والتنسيق مع فريق الأزمات والكوارث لإنجاز المعاملات العاجلة خلال الإجازات والأعياد. وأطلع مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الوفد الزائر على آلية عمل خدمة برق التي دشنتها “إقامة دبي” خلال معرض جيتكس 2009 لإنجاز معاملات المتعاملين في أماكن تواجدهم وما حققته هذه الخدمة من نجاح كبير في تقديم المزيد من سبل الراحة للجمهور. وشملت الجولة إدارة تطوير الأداء وما تقدمه من خدمات تتمثل في استطلاعات الرأي وشكاوى المتعاملين وطريقة استلامها وتوزيعها على القطاعات واعتمادها بالإضافة إلى عوامل قياس رضا المتعاملين ومعايير المتسوق السري ونظام أفكاري. واستمع ابن مجرن إلى شرح من اللواء المري خلال الجولة التفقدية داخل قسم الإقامة وأذونات الدخول عن الخدمات المتطورة التي تقدمها إقامة دبي لجموع المتعاملين إضافة إلى تطوير القدرات الإنسانية والتقنية لضمان تقديم أفضل الخدمات وتبسيط الإجراءات وإنجاز المعاملات في أوقات قياسية من خلال شعار الإدارة “رضا المتعاملين غاية تدرك”. كما تفقد الوفد الزائر قاعات التدريب والمحاضرات وما تقدمه من خدمات تساهم في رفع القدرات العملية لموظفي الإدارة حيث أشار المري إلى حرص الإدارة على تنمية مهارات موظفيها تحقيقا لأفضل النتائج المرجوة. وأكد المري ان الإدارة مستمرة بخطتها الإستراتيجية الخاصة بتدريب الموظفين لرفع كفاءة الموارد البشرية وتحسين وتطوير الأداء الداخلي لتحقيق التميز في الأداء باستخدام أفضل الموارد البشرية والمادية والتقنية. من جانبه، قال ابن مجرن عقب اللقاء إن التطور الكبير الذي شهدته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أظهر مدى تفاعل الإدارة العليا والموظفين مع الجودة والتطوير، متوقعا أن تشهد الإدارة مزيداً من التطوير خلال المرحلة المقبلة وأن تكون في مقدمة الدوائر الحكومية. وقال “إننا كدوائر واحدة نفتخر بالتغيرات والنجاحات التي حدثت في إقامة دبي وفقا للرؤية الحكيمة التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي تتمثل في الرقي بالخدمات وإرضاء المتعاملين على المستويين الداخلي والخارجي الأمر الذي يصب في النهضة الشاملة التي تعيشها دولة الإمارات”. وأضاف “نعد أنفسنا في دائرة الأراضي والأملاك شركاء استراتيجيين مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في جميع المجالات بهدف بلوغ الغاية المنشودة لرؤية الحكومة الرشيدة”
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©