الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انطلاق فعاليات ربيع الشارقة 2008 منتصف الشهر الجاري

انطلاق فعاليات ربيع الشارقة 2008 منتصف الشهر الجاري
1 يناير 2008 23:55
تنطلق فعاليات عروض ربيع الشارقة لعام 2008 منتصف الشهر الجاري في إطار الحملات التسويقية التي تشرف غرفة تجارة وصناعة الشارقة على تنظيمها ضمن برنامج عملها السنوي والذي أقره مجلس الإدارة برئاسة أحمد محمد المدفع وبالتنسيق والتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية بالإمارة من خلال المكتب الموحد لترويج وإقامة المهرجان والأحداث الترويجية، وهي العروض التي تضم برامج متنوعة تستهدف تنشيط الحركة التسويقية والتجارية والسياحية في الإمارة· وحول الاستعدادات الجارية لهذا الحدث، قال إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بالغرفة إنه تم إقرار موعد انطلاق وفترة عروض ربيع الشارقة لهذا العام بعد عقد سلسة من اللقاءات التشاورية فيما بين اللجنة التنسيقية في المكتب الموحد الذي يأتي ضمن اختصاصات الترويج الاقتصادي بالإدارة مع ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية المعنية والشركات والمؤسسات والمراكز التجارية، كما حرصت الإدارة خلال هذه اللقاءات على التعرف إلى آراء ومقترحات الجهات كافة للارتقاء بأنشطة وبرامج هذه العروض· وأضاف إبراهيم الجروان أنه تم تكليف فريق عمل لتمثيل الغرفة ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة الإنماء التجاري والسياحي وبلدية الشارقة بمتابعة سير العمل خلال فترة العروض ورفع تقارير يومية إلى اللجنة التنسيقية للتعرف إلى آراء ومقترحات المراكز والأسواق والمحال والمتاجر المشاركة وأيضاً جمهور المتسوقين وزوار هذه المواقع التجارية في مدن الشارقة كافة· وأضاف أنه تم إقرار الحملات الترويجية والأنشطة والفعاليات التي من المقرر تنظيمها مراكز التسوق والاطلاع على نوعية البرامج والجوائز التي ستقدم إلى الجمهور في إطار عروض الربيع وبالتنسيق والتشاور مع اللجنة التنسيقية المنظمة لها لإظهار هذا الحدث بالصورة التي تعكس المستوى الحضاري والمتطور التي تشهده الإمارة· وأكد الجروان أن عروض الربيع تعتمد في تنظيمها على إتاحة الفرص لجميع المنشآت للاستفادة من مزاياها وتسهيلاتها مع التركيز على الأسواق العامة خاصة السوق المركزي في الشارقة، حيث يعتبر رمزاً حيوياً لتجارة التجزئة ومعلماً حضارياً مهماً لذا تقرر تخصيص موازنة خاصة ترصد لتقديم الجوائز النقدية والعينية والمطبوعات والزينة الخاصة بالعروض لهذا السوق، بينما تتولى إدارات المراكز التجارية والتسويقية الخاصة الأخرى من خلال التنسيق مع اللجنة إعداد وسائل للتزيين ومطبوعات إلى جانب تخصيص الجوائز للمتسوقين فيها ضمن برنامج تنظيم فعاليات خاصة ترفيهية وثقافية واجتماعية وفنية في كل من مركز من هذه المراكز، وأشار مدير إدارة الشؤون الاقتصادية في الغرفة إلى تنظيم فعاليات ترفيهية في الحدائق العامة لمدينة الشارقة والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها تفصيلاً خلال أيام الفعاليات التي تجتذب أفراد الأسر والعائلات· وحول مشاركة منشآت المدن الأخرى في الإمارة، أوضح الجروان أنه تم تشكيل لجان في المنطقتين الشرقية والوسطى تضم في عضويتها مديرين مع كوادر فروع الغرفة، إلى جانب ممثلي الدوائر الحكومية في كل مدينة خاصة في مدن الذيد وخورفكان وكلباء لمتابعة الاشتراك وترتيبات إقامة الحملة الترويجية الخاصة للأسواق والمراكز التجارية منها، ومن المقرر أن تشهد عروض الربيع ولأول مرة إقامة فعاليات ترفيهية وتراثية في مدينة المدام وتحديداً في منطقة البداير· ويجري إعداد برنامج يتضمن تفاصيل جميع هذه الفعاليات من حيث فترة ومواقع إقامتها إلى جانب تحديد نوعيتها· ونوه الجروان بأن لجان الاشتراك والمتابعة سوف تبدأ اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل أعمالها ومهامها وبما في ذلك توزيع استمارات المشاركة في الحملة من خلال زيارات ميدانية لفرق العمل ومن المواقع الثابتة التي تم اختيارها في المراكز التسويقية والأسواق التجارية تسهيلاً على ممثلي المنشآت والمراكز والأسواق في الحصول على تصاريح الاشتراك في الحملة التسويقية· وأكد الجروان أن مزايا هذه الحملة خاصة لا تتعارض مع ما يمنح من تسهيلات وحوافز خلال تنظيم الحملات والعروض الأخرى، وأيضاً في حالات الحصول على التنزيلات الموسمية، وأعرب الجروان عن أمله في تحقيق أهداف هذه العروض والتي تعزز من حركة التجارة الداخلية وأيضاً تنشيط السياحة ومن ثم تحقيق عوائد من خلال نمو معدلات المبيعات·
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©