الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حامد بن زايد يطلق مركز اتصال حكومة أبوظبي بمكالمة من قصر الإمارات

حامد بن زايد يطلق مركز اتصال حكومة أبوظبي بمكالمة من قصر الإمارات
26 مارس 2008 23:51
تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أطلق أمس مركز اتصال جديد لحكومة أبوظبي بمكالمة أجراها سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي خلال حفلٍ أقيم في قصر الإمارات· ويعمل المركز على مدار الساعة لخدمة الجمهور ويهدف إلى الاقتراب من احتياجات المواطنين والمقيمين وتوفير الخدمة بشكل أسرع ومتميز· وقال سمو رئيس ديوان ولي العهد في كلمته خلال حفل إطلاق المركز: إن إطلاق مركز اتصال حكومة أبوظبي، يأتي تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم أبوظبي ''حفظه الله''، مشيرا إلى انه سيساعد في الارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة· ويعد مركز الاتصال هو أحدث قنوات الخدمة التي تقدمها حكومة أبوظبي لفائدة المواطنين والمقيمين والسائحين والشركات في الإمارة· وتتضمن الخدمات المقدمة من المركز معلومات الاتصال بكافة الدوائر والهيئات الحكومية والخدمات التي تقدمها هذه الدوائر والهيئات، بالإضافة إلى إمكانية متابعة المعاملات قيد الإتمام مع الجهات المعنية وتلقي الاقتراحات والشكاوى· ويعمل مركز الاتصال على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع عبر رقم هاتف مجاني واحد هو(555 800)، كما يعتبر خطوة هامة نحو المبادرة الأشمل لحكومة أبوظبي لمزيد من الاهتمام بخدمة العملاء· وأضاف سموه أن المركز سيؤدي إلى ترجمة الأهداف الأخرى للإمارة، مثل تحقيق النمو الاقتصادي وتطوير البنى التحتية وتوفير بيئة آمنة إلى واقع ملموس وصولاً إلى مجتمع ترقى فيه الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية وغيرها من الخدمات إلى مستوى الخدمات العالمية وتعزز الميزة التنافسية لإمارة أبوظبي· كما أكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان في تصريحاته للصحفيين عقب إطلاق مركز الاتصال أن المركز يخضع لرقابة مباشرة من قبل حكومة ابوظبى كل ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن حكومة ابوظبى أصبحت قادرة حاليا على توفير كافة المعلومات بكفاءة عالية، خاصة أنها تعمل حاليا كفريق عمل واحد وفقا لأحدث المعايير الدولية لتكون ضمن أفضل خمس حكومات الإلكترونية في العالم· وأشار إلى أن هدف حكومة ابوظبى من إطلاق مثل هذه الخدمات هو التواصل مع جمهور المتلقين ورضاء العملاء المتعاملين مع كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية· وأكد أن حكومة ابوظبى تنظر حاليا في التوسع من إطلاق مثل هذه الخدمات التي تهدف إلى تقديم الخدمات المباشرة مع الجمهور، فضلا عن استقبال المقترحات والشكاوى التي يتم النظر فيها والعمل على تقديم حلول فورية لها خلال يومين من استقبال الشكوى· ويشكل مركز الاتصال مكونًا رئيسياً آخر في برنامج الارتقاء بالخدمات المقدمة من حكومة أبوظبي عبر الدوائر والهيئات الحكومية كجزء مكمل لمبادرة البوابة الإلكترونية لحكومة أبوظبي ٌٌٌّّّ·فقِّلوفقى·فم· وتم تجهيز المركز لتقديم خدمات تشمل الدوائر والهيئات الحكومية بأسلوب يرتكز على خدمة العميل، حيث يجيب ممثلو المركز على معظم الاستفسارات بشكل فوري أو من خلال متابعة المعاملة مع الجهات المعنية التي تقوم بدورها بتحديد وضع المعاملة والرد على العميل شخصياً عبر اتصال هاتفي خلال يومي عمل، ويتم ذلك كله باستخدام أحدث التقنيات والمعلومات التي يتم تحديثها بصورة يومية· ويشرف على عمل مركز الاتصال لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات وهي اللجنة الحكومية التي تقود مبادرة الحكومة الإلكترونية في الإمارة والراعي لبرنامج الارتقاء بالخدمات المقدمة من حكومة أبوظبي· وفي السياق ذاته، أكد سعادة رئيس لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات راشد بن لاحج المنصوري على الخدمات التي يقدمها المركز وأنه يساهم في تعزيز العمل المشترك ودعم التعاون بين كافة الدوائر والهيئات الحكومية بإمارة أبوظبي· وأضاف أن المركز يقوم بتوفير نقطة اتصال موحدة للعملاء، حيث سيعمل مركز الاتصال على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ليقدم مجموعة شاملة من الخدمات تتضمن توفير معلومات عن أماكن وساعات عمل الدوائر والهيئات الحكومية للاستفسار حول المستندات المطلوبة والإجراءات الحكومية والقوانين السارية الإجراء''· وسوف تقوم حكومة أبوظبي بتقييم الإقبال على خدمات مركز الاتصال ومستواها بصفة مستمرة سعياً لمزيد من الارتقاء بالخدمات المقدمة من المركز· وتضمن حفل الطلاق الذي قدمت له بتول الحسيني مسؤول العلاقات العامة للنظم المعلومات فيلم قصير عن إنشاء مركز اتصال الإمارات وتأكيد مديري ورؤساء الدوائر الحكومية بأبوظبي على التنسيق والتعاون مع المركز·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©