السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

15% نمو سوق الأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط

15% نمو سوق الأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط
26 مارس 2008 23:58
أكد نشطاء في قطاع تصنيع وتجارة الأجهزة المنزلية أن الطفرة العقارية والعمرانية التي تشهدها الدولة تساهم بقوة في نمو الطلب على تجارة ومبيعات الأجهزة المنزلية، خاصة مع دخول عدد كبير من المشروعات العقارية مراحل الاستخدام بدءاً من العام الجاري ·2008 وقدر المدير الإقليمي لشركة ويرلبول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا ''ستيفانو روكا'' حجم النمو في قطاع الأجهزة المنزلية وتجهيزات المطابخ بالمشروعات العقارية والفنادق والشقق الفندقية في السنوات المقبلة بما لا يقل عن 15% سنوياً، خاصة مع دخول مشروعات عقارية عديدة من المشروعات القائمة إلى قطاع الفندقة· ولفت إلى أن سوق التجهيزات المنزلية والمطابخ بالإمارات سنوياً يصل إلى 200 ألف وحدة، ومن المتوقع أن يتضاعف عدة مرات ليصل إلى 700 ألف خلال خمس سنوات· جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أمس بدبي لشركة ويرلبول الأميركية لإطلاق استراتيجيتها في الإمارات والمنطقة بالشراكة مع مجموعة الكندي وشركة الكندي للإلكترونيات· وقال مارك بيتزو رئيس شركة ''ويرلبول'' تستهدف الشركة زيادة حصتها في السوق الإماراتية وفي الشرق الأوسط بصفة عامة من 7% حالياً إلى 20% في غضون السنوات الخمس المقبلة، لافتاً إلى أن مبيعات الشركة بلغت 200 مليون دولار (736 مليون درهم) في الشرق الأوسط· وأضاف مارك في ردوده على أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي إن الشركة رصدت ثلاثة ملايين دولار (11 مليون درهم) لحملة ترويجية لتعزيز اسم الشركة في المنطقة، لافتاً إلى أن الشركة نفذت خلال أربعة أشهر تجهيزات 15 مشروعاً عقارياً في دبي، إضافة إلى تجهيزات مدينة السيارات· وأوضح أن دخول الشركة بقوة عصر التكنولوجيا الرقمية للتجهيزات المنزلية وطرح منتجات ''كيتشن أيد'' سيساهم في حصد حصة من سوق المنطقة، خاصة مع اتساع ثقافة المنزل الإلكتروني في الإمارات، لافتاً إلى وجود أكثر من 300 مشروع عقاري ذكي في الإمارات حتى الآن· وذكر أن حجم صناعة السوق العالمية للأجهزة المنزلية يصل إلى 100 مليار دولار (368 مليار درهم)، وتستحوذ ''ويرلبول'' على 20 مليار دولار من هذه السوق، وتصل حصتها في بعض الدول إلى 47%، ومبيعاتها في أوروبا 4 مليارات دولار، وأميركا الشمالية ملياري دولار، وأميركا اللاتينية ثلاثة مليارات، والباقي موزع على دول العالم· وكشف ''ستيفانو زوكا'' عن أن الشركة توصلت إلى نتائج متقدمة لإبرام اتفاقيات لتجهيز سبعة مشروعات عقارية وفندقية جديدة في الإمارات، وبدأت مفاوضات مع 22 مشروعاً آخر في فبراير الماضي، كما ندرس سبعة مشروعات أخرى الشهر الحالي، في محاولة لإبرام عقود تنفيذ معها· وأضاف: أن سوق الإمارات واحد من أهم الأسواق التي تركز عليها استراتيجيتنا الجديدة للسنوات المقبلة، للاستفادة من حجم النمو العقاري والفندقي·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©