• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:23    رويترز عن مسؤول محلي: 15 قتيلا بتفجير انتحاري استهدف مسجدا في نيجيريا        01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

زيادة رسوم «الغرف الخاصة» بالمستشفيات إلى 200% في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يناير 2017

د ب أ

تتجه وزارة الصحة الكويتية إلى زيادة رسوم «الغرف الخاصة» في المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية، وذلك بعد زيادة أسعار الخدمات الصحية في «الأشعة» التشخيصية و«الطب النووي». وبحسب صحيفة «الأنباء» الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد، عن أن قيمة هذه الزيادة الخاصة برسوم الغرف الخاصة ستكون بنسبة 200 بالمئة على المواطنين والوافدين، بحيث تكون ثلاثة دنانير للمواطن، و15 للوافد عن كل يوم، خلافاً للأسعار الحالية التي تتمثل في دينار واحد فقط في اليوم للمواطن، وخمسة دنانير للوافد. وأوضح أن الزيادة على فئة غير محددي الجنسية «البدون» والخليجيين ستكون مساوية للمواطن الكويتي، وهي ثلاثة دنانير في اليوم فقط. وأضاف المصدر أن الوزارة خاطبت الجهات المعنية في الدولة لإقرار هذه الزيادة لكي يتم العمل بها بدءاً من شهر فبراير المقبل مع الزيادات الأخرى الخاصة برسوم الخدمات الصحية مثل الأشعة والطب النووي والمختبرات.

وكانت مصادر في وزارة الصحة أكدت في وقت سابق أن الوزارة بصدد اتخاذ قرار زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين، على أن يكون التطبيق قريباً، مشيرة إلى أن الزيادة «باتت أمراً حتمياً»، لكنها لن تفوق أسعار الخدمات الصحية المقدمة في القطاع الخاص، وقد تقلّ عنها بنسبة 20 بالمئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا