• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م
  11:25     الرئيس الموريتاني يعلن تنظيم استفتاء شعبي للتصويت على التعديلات الدستورية         11:25     ترامب يبدي ارتياحا إثر إعلان نائب جمهوري ان مزاعمه بشأن التنصت قد تكون صحيحة         11:26    الشرطة البريطانية:ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم لندن إلى 5 قتلى و40 جريحا         11:56    توقيف سبعة اشخاص في اطار التحقيق في اعتداء لندن        11:56     قائد شرطة مكافحة الإرهاب: فتشنا ستة مواقع وألقينا القبض على سبعة والمهاجم عمل بمفرده     

زيادة رسوم «الغرف الخاصة» بالمستشفيات إلى 200% في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يناير 2017

د ب أ

تتجه وزارة الصحة الكويتية إلى زيادة رسوم «الغرف الخاصة» في المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية، وذلك بعد زيادة أسعار الخدمات الصحية في «الأشعة» التشخيصية و«الطب النووي». وبحسب صحيفة «الأنباء» الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد، عن أن قيمة هذه الزيادة الخاصة برسوم الغرف الخاصة ستكون بنسبة 200 بالمئة على المواطنين والوافدين، بحيث تكون ثلاثة دنانير للمواطن، و15 للوافد عن كل يوم، خلافاً للأسعار الحالية التي تتمثل في دينار واحد فقط في اليوم للمواطن، وخمسة دنانير للوافد. وأوضح أن الزيادة على فئة غير محددي الجنسية «البدون» والخليجيين ستكون مساوية للمواطن الكويتي، وهي ثلاثة دنانير في اليوم فقط. وأضاف المصدر أن الوزارة خاطبت الجهات المعنية في الدولة لإقرار هذه الزيادة لكي يتم العمل بها بدءاً من شهر فبراير المقبل مع الزيادات الأخرى الخاصة برسوم الخدمات الصحية مثل الأشعة والطب النووي والمختبرات.

وكانت مصادر في وزارة الصحة أكدت في وقت سابق أن الوزارة بصدد اتخاذ قرار زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين، على أن يكون التطبيق قريباً، مشيرة إلى أن الزيادة «باتت أمراً حتمياً»، لكنها لن تفوق أسعار الخدمات الصحية المقدمة في القطاع الخاص، وقد تقلّ عنها بنسبة 20 بالمئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا