الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

لبنى القاسمي: العلامات القوية تعزز مكانة الإمارات كمركز تجاري

لبنى القاسمي: العلامات القوية تعزز مكانة الإمارات كمركز تجاري
29 سبتمبر 2007 21:53
أشادت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد بالرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تطوير نموذج الحكومة الإلكترونية وتنمية الاقتصاد القائم على المعرفة وتقنيات التواصل الشبكي الحديثة· وقالت معاليها: ''إن العامل الأساسي الذي اعتمدت عليه رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في نموذج الحكومة الالكترونية هو زيادة الشفافية والحد من التكاليف الإدارية''· جاء ذلك عقب تسلم معاليها التي كانت تشغل سابقا منصب الرئيسة التنفيذية في ''تجاري دوت كوم'' جائزة العلامة التجارية القيادية من المنتدى الآسيوي السادس عشر للعلامات التجارية العالمية المرموقة 2007 الذي اختتم يوم الخميس الماضي في مدينة مومباي الهندية تقديرا لدورها في تطوير العلامة التجارية المرموقة ''تجاري دوت كوم''· وأكدت معاليها في كلمتها أن دولة الإمارات تشهد نموا كبيرا ومستمرا يشجع الشركات العالمية على استمرار تدفقها إلى أسواق الدولة وجعلها مقرا لأعمالها في المنطقة والعالم وإطلاق علاماتها التجارية في الأسواق العالمية، لافتة إلى تجربة ومبادرة مدينة دبي للانترنت التي تحولت إلى مدينة الكترونية عالمية تتخذها آلاف الشركات العالمية العريقة مقرا لأعمالها في المنطقة والعالم· وأضافت أن تطوير العلامات يعد عنصرا أساسيا في الخطط الاستراتيجية بعيدة المدى وجزءا رئيسيا من التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات، مشيرة إلى أن العلامات القوية تعد عاملا مهما في استراتيجية تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز تجاري رئيسي في منطقة الشرق الأوسط مثلما تعد عاملا أساسيا في جعل الدولة محورا ومركزا تجاريا عملاقا في منطقتي الشرق الأوسط وآسيا· وقدمت معاليها العديد من الشواهد والأمثلة عن الشركات الإماراتية القوية، وقالت: ''إن طيران الإمارات ودبي للموانئ وشركتي نخيل وأعمار مجرد أمثلة على الشركات الوطنية التي نجحت في تحقيق شهرة عالمية مما يعكس القيمة المتزايدة للشركات الإماراتية والنهضة الاقتصادية للمنطقة''· وأشارت إلى أن السوق العالمية تعيش حاليا حالة من التنافس الذي يتسم بالتدفق المتزايد للعلامات التجارية مما يجبر الشركات في العالم على الاهتمام أكثر بالعلامات التجارية وديمومتها وتأثيرها إلى درجة لم يسبق لها مثيل من قبل· وحضر مراسم تسليم الجائزة إلى معالي الشيخة لبنى القاسمي المشاركون في فعاليات المنتدى الآسيوي السادس عشر للعلامات التجارية العالمية المرموقة والذين يمثلون نخبة من الشخصيات القيادية المؤثرة التي كانت وراء بعض أهم العلامات التجارية في العالم بالإضافة الى 70 متحدثا في المؤتمر من 60 دولة أبرزهم الدكتور جوزيف ميشيلي مؤلف كتاب ''تجربة ستاربكس'' ووسوريش رانجاراجان رئيس تايمز أوف موني وجراهام هيلز كبير مديري الاتصال في إنتربراند بالمملكة المتحدة· وأعربت معالي الشيخة لبنى القاسمي عن اعتزازها بحصول ''تجاري'' على جائزة العلامة التجارية القيادية من المنتدى الآسيوي السادس عشر للعلامات التجارية العالمية المرموقة 2007 كونها من مؤسسي الشركة وشغلت منصب الرئيس التنفيذي فيها بين عامي 2000 و،2004 مشيدة بإنجازات تجاري منذ انطلاقتها والتي تأتي في مقدمتها نجاح ''تجاري'' في تمكين الشركات من القيام بأعمال تجارية دولية من خلال تسهيل وصولها إلى الأسواق الجديدة· وأكد القائمون على المنتدى الآسيوي السادس عشر للعلامات التجارية العالمية المرموقة 2007 أن منح الجائزة لمعالي الشيخة لبنى القاسمي يأتي بعد أن نجحت ''تجاري'' في تعزيز التوعية بأهمية عمليات الشراء الإلكتروني وفوائدها العديدة في الوقت الذي استطاعت خلال فترة وجيزة توطيد حضورها ومكانتها في الأسواق العالمية، فيما أشادت اللجنة التحكيمية المستقلة المنبثقة عن المنتدى الآسيوي للعلامات التجارية العالمية المرموقة 2007 بما حققته تجاري منذ انطلاقتها وقدرتها على تقديم مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات لعملائها في المنطقة سواء عبر بوابتها الإلكترونية الخاصة بها أو عبر الخدمات الإلكترونية الموازية مثل ''منشوري'' وهي خدمة معلومات العطاءات الحكومية الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية و''سمساري'' وهي الخدمة العقارية الإلكترونية· وأثنت اللجنة على حضور ''تجاري'' المتميز في الأسواق العالمية والتي تتجاوز حدود منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأسواق الآسيوية والأفريقية· وقال نخبة من خبراء الأعمال المستقلين المشاركين في المنتدى إن تجاري تمكنت من الاستحواذ على مكانة راسخة وسمعة رفيعة أهلتها لتكون في مصاف الشركات العالمية ذات العلامات التجارية المعروفة· ومنح المنتدى الآسيوي للعلامات التجارية العالمية المرموقة مكانة العلامة التجارية القيادية في السنة الماضية لنخبة من الأسماء العريقة مثل ''كنج فيشر'' و''نوكيا'' و''لينوفو'' و''موريكو'' و''مايندشير'' و''هيرو هوندا''·
المصدر: بومباي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©