السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا تبرِّئ اللاجئين السوريين من فضيحة التحرش

ألمانيا تبرِّئ اللاجئين السوريين من فضيحة التحرش
11 يناير 2016 19:59

أكد وزير العدل الألماني هايكو ماس أن ما حدث من تحرُّشات جنسية وسرقات «سبّب صدمة للألمان» هو عملية منسقة ومخطط لها مسبقاً وفق تأكيده المستند إلى معلومات لديه.

وقال ماس إنه يشعر بالخجل من كراهية الأجانب، مضيفاً أن شرطة كولونيا «تملك أدلة» بأن التخطيط لما حدث أمام محطة القطارات الرئيسة؛ ليلة رأس السنة بالمدينة تمّ تنظيمه عبر مواقع التواصل، بتحريض شبان من شمال إفريقيا يقيمون في فرنسا وبلجيكا لحثّهم على السفر إلى المدينة، في تلميح إلى أن الأحداث قام بها مناصرون من خارج ألمانيا لتنظيمات متطرفة «داعشية»الطراز، وفقاً لموقع «العربية».

وحذر الوزير ماس«من عدم الخلط بين مَن قاموا بها حقيقة واللاجئين إلى البلاد، والأمر الخطير هو أن نربط بين أصل شخص وميله إلى انتهاك القانون، لأن الإحصاءات تدل على أن اللاجئين يرتكبون الجرائم نفسها التي يرتكبها الألمان، وبالحجم نفسه»، وبالعبارة استبعد وزير العدل الألماني الشبهة كلياً باللاجئين السوريين في أحداث كولونيا.

وأضاف ماس أنه «عندما تتجمّع حشودٌ كبيرة لخرق القانون، فإن هذا يشير إلى أن ما حدث تمّ التخطيط له بطريقة ما، ومن الصعب إقناعي بأنه لم يكن كذلك»، مشيراً بعبارته إلى ما تعرّضت له ألمانيات من سرقة وتحرُّش جنسي في أهم ساحة بكولونيا ليلة رأس السنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©