الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

كورال انترناشيونال تفتتح فندقين في أبوظبي بطاقة 270 غرفة العام المقبل

22 ابريل 2009 04:46
قال الشيخ محمد بن فيصل بن سلطان القاسمي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات كورال انترناشيونال ونائب رئيس مجلس إدارة ''اتش إم اتش'' للضيافة إن المجموعة تسير في تنفيذ خطتها الرامية إلى الوصول بعدد فنادقها إلى 100 فندق بحلول عامي 2012 و•2013 وأضاف أن المجموعة لم تقم بأي تغييرات على برامج توسعاتها المعلنة قبل عام وقبل بداية الأزمة العالمية، موضحاً أن المتغير الوحيد هو إعادة توزيع المشروعات، ووضع أولويات حسب المواقع الجغرافية للأسواق والمناطق• وقال الشبخ محمد بن فيصل لـ''الاتحاد'': تقوم فنادق ومنتجعات ''كورال انترناشيونال'' حالياً بتشييد فندقين في أبوظبي، وجار العمل فيهما باستثمارات تزيد على 300 مليون درهم، وسيضيفان حوالي 270 غرفة، بينهما فندق مكون من 200 غرفة، وأخر بنظام ''بوتيك هوتيل''، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من الفندقين في عام ،2010 كما يجري العمل في فندق شاطئ عجمان الجديد، وتوسعات أخرى في فندق كورال بتيش القديم• وكشف الشيخ محمد بن فيصل عن أن التوسعات الحالية سترفع استثمارات المجموعة إلى 1,5 مليار درهم بنهاية عام ،2009 ومن المتوقع إضافة استثمارات أخرى في العام المقبل، إلا أن تراجع أسعار تكاليف الإنشاءات حالياً سيسهم في تخفيض التكاليف الكلية للتوسعات الفندقية، خاصة مع تراجع سعر الحديد بنسبة تصل إلى 50%، وربما أكثر عن أسعار يوليو الماضي، موضحاً أن تراجع التكاليف سيسهم في نمو الاستثمارات وتشجيع العديد من المستثمرين في دخول السوق، بالرغم من تخوفات البعض حالياً• وأشار في تصريحات عقب إطلاق المجموعة حملة تسويق واستراتيجية لتنمية أعمال المجموعة وإطلاق هوية جديدة وبتكاليف 10 ملايين درهم، إلى أنه لابد أن ندرك مخاطر الأزمة المالية، لأن إدراك الأزمة هو المهم لتدراك مخاطرها وتجنب أثارها وتفادي مخاطرها، مشيراً إلى أن الشواهد تؤكد أننا بدأنا ندخل مرحلة الانفراج، خاصة إذا ما قارنا نتائج الربع الأخير من ،2008 مع الربع الأول من ،2009 ومؤشرات الربع الثاني الحالي، والذي بدأ يحقق شكلاً جديداً من النمو• ولفت إلى أن مجموعة فنادق ومنتجعات كورال انترناشيونال أطلقت حملة تسويقية واستراتيجية جديدة قامت بوضعها بعد بحث مكثف وتحليل إقليمي وعالمي، واستغرقت نحو 15 شهراً لوضع اللمسات النهائية عليها، موضحاً أن الحملة تدخل عهداً جديداً، لافتاً إلى أن المجموعة اسم قوي على المستوى الإقليمي مع طموحات عالمية، ومن اليوم لدينا عدة مشروعات للتنمية خارج حدود الشرق الأوسط• وقال ''ميشيل نوبليه'' الرئيس التنفيذي لاتش إم اتش: لقد استثمرت مجموعة فنادق ومنتجعات كورال انترناشيونال نحو 5 ملايين درهم لتحديث هويتها، ونتوقع إنفاق 10 ملايين أخرى في تنفيذه كافة الفنادق والمنتجعات، لتصل إلى 15 مليون درهم، ونعتبرها استثماراً استراتيجياً ستنتج عنه دفعة كبيرة لأعمال المجموعة على المدى الطويل، هي بمثابة تجديد لخطط المجموعة الفندقية• وقالت هينا باخت، نائب الرئيس، أم بي جي- ماركتينج برو- جانكشن: تعمل مجموعة فنادق ومنتجعات كورال انترناشيونال على تقديم فخامة بثمن مقبول، كما أن الاسم التجاري يترك إحساساً أصيلاً بذلك، والحملة الترويجية الجديدة تم التفكير فيها وإعدادها وفق مفاهيم وتوقعات ضيوف كورال• ولفتت إلى أن نمو المجموعة في الشرق الأوسط، يبدو صحياً بصفة خاصة في السعودية مع ثلاثة فنادق من المقرر افتتاحها خلال شهور قليلة، ويوشك كورال كيب تاون على الانتهاء وكذلك الفنادق في عجمان والشارقة وبيروت وقطر، ونعمل على افتتاح فندق كل بضعة أسابيع هذا العام
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©