الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

طرق دبي تفتتح جسرا جديدا عـلى شارع القدرة - طريق لهباب

طرق دبي تفتتح جسرا جديدا عـلى شارع القدرة - طريق لهباب
9 فبراير 2015 18:04

 دشنت هيئة الطرق والمواصلات جسرا جديدا على " شارع القدرة - طريق لهباب " بسعة ثلاثة مسارب في كل اتجاه بهدف تحقيق أعلى مستوى من الانسيابية المرورية للقادمين من شارع الإمارات وصولا إلى منطقة سيح السلم، يأتي ذلك بعد افتتاح شارع القدرة مؤخرا والممتد طوله  12 كيلومترا من تقاطع جبل علي لهباب وحتى دوار باب الشمس.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة إن أهمية تنفيذ الجسر تتمثل في حيوية شارع القدرة الذي أصبح محورا رئيسا تتوزع فيه الحركة المرورية القادمة من منطقة جميرا مرورا بشارع أم سقيم عبر التقاطع المجسر على شارع الخيل الذي يلتقي مع تقاطع المرابع العربية على شارع الشيخ محمد بن زايد.

وأضافت ابن عدي أنه روعي في تصميم الجسر توفير أعلى معايير السلامة لجميع مستخدمي الطريق بعدما لوحظ تجاوز بعض السائقين للسرعات المحددة خصوصا في الجزء الأخير الممتد من جبل علي لهباب وحتى دوار باب الشمس وبناء على ذلك تم تخصيص مسرب خاص على هذا الجسر لعبور الدراجات .

وأشارت إلى وجود تحويلة بطول كيلو مترين بسبب أعمال معبر المركبات والجمال والخيول على شارع القدرة على أن يتم افتتاحه نهاية مارس المقبل تحقيقا لرؤية الهيئة لإمارة دبي نحو تنقل آمن وسهل للجميع.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©