الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غرفة أبوظبي تبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج خدمة العملاء

غرفة أبوظبي تبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج خدمة العملاء
7 أكتوبر 2007 23:38
أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي ''خدمة العملاء'' لموظفيها، وذلك في سبيل تحسين وتطوير خدمة العملاء لديها، على الرغم من أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تعتبر من المؤسسات التي تقدم خدمة متميزة للعملاء، إلا أنها تطمح في تحسين وتطوير الخدمة للوصول إلى العالمية في مجال خدمة العملاء· وقالت السيدة مريم الرميثي مساعدة المدير العام لقطاع الشؤون المالية والإدارية: إن الإعلان عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي ''خدمة العملاء'' يأتي في إطار سعي الغرفة لتطوير مواردها البشرية والارتقاء بأداء العاملين وتقديم أفضل الخدمات لأعضاء الغرفة والفعاليات الاقتصادية بالإمارة· وأوضحت مساعدة المدير العام لقطاع الشؤون المالية والإدارية أن البرنامج يعتمد في أسلوبه على ثلاث مراحل أساسية تستمر قرابة ثمانية أشهر، والمرحلة الأولى هي مرحلة تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين من خلال تقييمهم وإجراء المقابلات الشخصية معهم، والمرحلة الثانية هي إعداد البرنامج التدريبي كي يتلاءم مع الحاجات التدريبية للموظف، وسيتم في هذه المرحلة إعطاء التدريب المطلوب إما في غرفة مخصصه لذلك أوبشكل فردي أي كل شخص على حدة أو في مكان العمل، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة وهي مرحلة قياس العائد التدريبي المباشر للتأكد من أن أداء الموظفين قد حقق التغيير المطلوب، وسيتم في هذه المرحلة التعامل مع الموظفين بشكل فردي لتحقيق الأهداف المطلوبة للتدريب بإحداث ذلك التغيير في السلوك الأدائي للموظفين· وأشارت مريم الرميثي إلى أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه مع مؤسسة بوتنشل وهي إحدى المؤسسات العالمية المعروفة في مجال التدريب والتقييم والاستشارات الإدارية حول العالم، كما سيشارك في هذا البرنامج حوالي 60 موظفاً من الموظفين الذين لديهم اتصال مباشر مع العملاء· من جهة أخرى وتماشياً مع حرص غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على تطوير خدماتها الموجهة لأعضائها بشكل خاص والمجتمع بشكل عام وانطلاقاً من إستراتيجية تدريب وتطوير مواردها البشرية، عملت الغرفة خلال العام الحالي على تلبية احتياجات ومتطلبات موظفيها للتطوير المستمر في مستوى أدائها استناداً للخطة التدريبية والتطويرية التي تم وضعها لكافة الفئات الوظيفية التي تعمل على توفير أفضل الدورات التدريبية المتخصصة، سواء لأولئك الذين لهم علاقات مباشرة بأعضاء الغرفة من أفراد القطاع الخاص، أو أولئك العاملين على التطوير المستمر للخدمات الالكترونية والمعلوماتية والقانونية والترويجية· وأكدت أن خطة عمل التدريب والتطوير للعام 2007 في الغرفة تعمل على التطوير المستمر لموظفيها بهدف رفع مستوى إنتاجيتهم في إطار تنفيذ الإستراتيجية الشاملة لتدريب الموظفين وتطوير أدائهم، كما أن الخطة تنص في احد بنودها على العمل على التغيير المحوري في أنماط العمل والسلوكيات المهنية وتعزيز روح الفريق الواحد· وأشارت إلى أنه تم العمل خلال النصف الأول من العام الحالي على تنفيذ برنامج الزيارات الميدانية داخل الدولة لإتاحة الفرصة للموظفين للتعرف على التجارب المهنية الناجحة والاستفادة منها· وقد تضمنت خطة التدريب للعاملين في الغرفة في النصف الأول من العام الحالي تنفيذ عدد 26 برنامجاً تدريبياً شارك فيها 369 موظفًا وموظفة من كافة الفئات الوظيفية· اشتملت هذه البرامج على برامج تخصصية، وبرامج تطويرية، وبرامج موجهة لدوائر محددة، وكذلك برامج إعادة تأهيل وتدريب الصف الثاني، بالإضافة إلى الزيارة الميدانية·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©