الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق مركز اتصال حكومة أبوظبي بالعين بكوادر مواطنة 100%

17 فبراير 2014 00:53
دينا جوني (دبي) - أكد راشد لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات لـ«الاتحاد»، أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري إطلاق مركز اتصال حكومة أبوظبي في مدينة العين بشكل رسمي، على أن تتم إدارته من قبل القطاع الخاص، وأن تكون جميع كوادره مواطنة 100% بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين. وقال إن ذلك يأتي ضمن التوجهات بتفعيل القطاع الخاص ودفعه الى تقديم خدمات حكومية ذات جودة عالية بكوادر مواطنة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تطوير الخدمات الحكومية في الإمارة. وكان المجلس التنفيذي قد أقر الشهر الماضي انشاء المركز في مدينة العين، حيث سيقدم المركز خدمات الجهات الحكومية عبر العديد من القنوات، وسيتلقى اتصالات المواطنين والوافدين والزوار والشركات والهيئات الحكومية ويساعدهم على متابعة وانجاز مختلف معاملاتهم الحكومية. وحول بوابة حكومة أبوظبي الحديثة التي تم الإعلان عنها قبل أيام خلال إحدى جلسات القمة الحكومية، قال المنصوري: «بالإضافة إلى الـ1100 خدمة معلوماتية ذكية التي تم تزويد البوابة بها من أجل إسعاد المتعاملين، فقد تم إضافة حزمة من خدمات القطاع الخاص تلبية لحاجة المتعاملين، التي رصدها المركز طوال الفترة الماضية، علماً بأنه في السابق كانت البوابة تركز على تقديم الخدمات الحكومية بشكل حصري»، لافتاً إلى أن دمج منصة تقديم الخدمات بين القطاعين الحكومي والخاص لا يصب إلا في خانة إسعاد المتعاملين، التي تنتهجها حكومة أبوظبي. وأشار إلى أن الخدمات الجديدة التي تمت إضافتها على البوابة تتضمن خدمة التفاعل والتحادث المباشر مع العملاء، الأمر الذي سيسمح للمركز بالتعرّف مباشرة في اللحظة التي يتلقى المتعامل فيها الخدمة، على رأيه فيها وعلى اقتراحاته في التحسين أو في اضافة خدمات جديدة. ولفت المنصوري إلى أنه وقبل عشر سنوات لم تكن توجد نقطة اتصال واحدة للتخاطب مع الحكومة، أما اليوم، فإنه يتم جمع المعلومات في بوابات حكومية الكترونية لمخاطبة الجمهور وتزويده بالمعلومات التي يرغبها، لتتحول بعد ذلك الى خدمات تفاعلية مع الجمهور. ودعا إلى أهمية توحيد الرؤى وتضافر الجهود من قبل الهيئات والوزرات في العمل على تعدد القنوات لمساعدة الجمهور على تلقي الخدمات من خلال طريق ذكية، من خلال تغيير طبيعة العمل ومنظومته بأكملها داخل الهيئات والجهات الحكومية. وعن كيفية إشراك المواطن في خدمات الحكومة الذكية، أفاد بأن عملية اشراك المواطن مضمونها التركيز على وجود قنوات اتصال مع معرفة ماذا يحتاج المواطن، لافتاً إلى أن حكومة إمارة أبوظبي شكلت مركز اتصال موحد يعمل على مدار الساعة من أجل تقديم خدمات معلوماتية للجمهور، مع الاستماع إلى الشكاوى والآراء. وتطرق إلى أحد برامج الحكومة الذكية الذي أطلقته حكومة أبوظبي وهو «حارس المدينة» الذي يسمح لكل مستخدم أن يكون هو المراقب والمستخدم في نفس الوقت. خدمات واسعة قال راشد لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات بأن عملاء «مركز اتصال حكومة أبوظبي» يتمتعون حالياً بخدمات واسعة تشمل التواصل مع وكلاء مركز الاتصال، الذين يتمتعون بالمهارات اللازمة للإجابة عن استفسارات العملاء وإدارتها عبر العديد من قنوات الاتصال، والاستفادة من أفضل آليات العمل والتقنيات الموحدة لإدارة العلاقة مع العملاء، والتي صممت لتناسب احتياجات كل جهة حكومية على حدة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©