الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الصحة العامة ببلدية دبي تنجز 12 ألف معاملة خلال الأسبوع الإلكتروني

الصحة العامة ببلدية دبي تنجز 12 ألف معاملة خلال الأسبوع الإلكتروني
19 أكتوبر 2007 04:44
أكد سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بالوكالة أن حملة ''الأسبوع الإلكتروني'' التي أطلقتها بلدية دبي شهدت إقبالاً كبيراً، حيث تم إنجاز كافة المعاملات الخاصة بإدارة الصحة العامة إلكترونياً سواء من خارج البلدية عبر موقع البلدية الإلكتروني وكذلك من خلال المنصة الإلكترونية التي وفرتها البلدية في مركز خدمة العملاء في المقر الرئيسي لبلدية دبي، إذ تم إنجاز 11887 معاملة إلكترونية من معاملات إدارة الصحة العامة في البلدية خلال هذه الحملة· وأشار سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه إلى أن هذا النجاح الكبير لحملة الأسبوع الإلكتروني يعطي القائمين على هذا المشروع الرائد دفعة قوية للاستمرار في مسعاهم الرامي للتحول الكلي إلى الإنجاز الإلكتروني لجميع معاملات بلدية دبي وفي جميع إداراتها، بحيث تصل إلى نسبة 100 % في وقت قريب جداً''· من جانبه، قال السيد عبدالله الشيباني، مساعد مدير عام البلدية للخدمات الفنية: ''شهد الأسبوع الإلكتروني لإدارة الصحة العامة الذي أطلقته بلدية دبي في الفترة من 7 وحتى 11 أكتوبر الجاري إقبالاً كبيراً من قبل المراجعين لإنجاز معاملاتهم إلكترونياً، حيث توقفت إدارة البيئة خلال ذلك الأسبوع عن استقبال أي معاملات يدوياً، وتم خلال أسبوع إدارة الصحة العامة الإلكتروني إنجاز 11887 معاملة إلكترونية، وقدمت منصة الأسبوع الإلكتروني في المبنى الرئيسي للبلدية تدريباً وشرحاً مباشراً لـ 83 مراجعاً قاموا بتصفح الموقع والاطلاع على الخدمات التي توفرها الإدارة وإمكانية إنجازها إلكترونياً وحصلوا على مواد تدريبية وترويجية، فيما تم تسجيل 162 عميلاً إلكترونياً جديداً بين شركات وأفراد، وتم استطلاع رأي 172 مراجعاً أعرب 92 % منهم عن رضاهم للخدمات المقدمة خلال حملة الأسبوع الإلكتروني، مع العلم أن إدارة الصحة العامة تقدم جميع خدماتها إلكترونياً وبنسبة 100%''· وأضاف السيد عبدالله الشيباني مساعد المدير العام للخدمات الفنية: ''تقدم بلدية دبي خدمات مميزة وفريدة من نوعها للجمهور، يتم إنجازها إلكترونياً بشكل كامل، حيث أنجزت بلدية دبي أكثر من 3,5 ملايين معاملة إلكترونية منذ تدشين الحكومة الإلكترونية في شهر أكتوبر عام ،2001 بمتوسط شهري قرابة 90 ألف معاملة، وقد تمكنت بلدية دبي من تحويل 94 % من خدماتها إلى خدمات إلكترونية متكاملة، وتسعى لإتمام تحويل باقي الخدمات قبل نهاية العام الجاري· وقد بدأت حملة ''الأسبوع الإلكتروني'' بإدارة البيئة في 23 سبتمبر الماضي، ثم تبعتها إدارة الصحة العامة في 7 أكتوبر الجاري، وإدارة الصرف الصحي في 21 أكتوبر، وإدارة التخطيط والمساحة في 4 نوفمبر، وإدارة المباني ـ قسم التأهيل في 18 نوفمبر، وإدارة المباني ـ قسم تراخيص المباني في 9 ديسمبر المقبل· وتهدف بلدية دبي من وراء هذا المشروع زيادة جودة وكفاءة الخدمات وتوحيد المقاييس التقنية وإيجاد حلول سريعة للمشكلات، بما يؤدي إلى تطوير مستوى رضا العملاء·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©