الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

افتتاح المرحلة الأولى من توسعة «مول الإمارات» بالربع الأول من 2015

افتتاح المرحلة الأولى من توسعة «مول الإمارات» بالربع الأول من 2015
18 فبراير 2014 00:47
يوسف العربي (دبي)- تعتزم شركة ماجد الفطيم العقارية افتتاح المرحلة الأولى من مشروع توسعة «مول الإمارات» خلال الربع الأول من عام 2015، ضمن مشروع التوسعة متعدد المراحل الذي تصل تكلفته الاستثمارية إلى نحو مليار درهم، بحسب منصور شرف مدير تنفيذي أول، إدارة العقارات، مراكز التسوق لدى الشركة. وقال شرف خلال افتتاح الشركة رسمياً ردهة الأزياء الجديدة في «مول الإمارات»، باستثمارات تصل إلى 100 مليون درهم: «بحلول عام 2015 ستكون 25% من متاجر «مول الإمارات» جديدة كلياً، ومن بينها المتاجر التي ستحتضنها ردهة الأزياء الجديدة». وأضاف شرف أن نسبة الإشغال بـ«مول الإمارات» خلال عام 2013 بلغت 100%، مشيراً إلى أن التوسعات تأتي في إطار تلبية الطلب المتنامي على مساحات التجزئة في مول الإمارات الحاصل على جوائز «الأعلى في المبيعات» على مستوى المنطقة. يأتي ذلك في الوقت الذي تتوقع فيه مؤسسة جونز لانج لاسال للاستشارات العقارية، إضافة نحو 36 ألف قدم مربعة لمساحات التجزئة في دبي خلال عام 2014، لتصل إلى نحو 2,9 مليون قدم مربعة بنهاية العام. وتبلغ مساحات التجزئة المخطط إضافتها إلى السوق خلال الفترة من 2014-2016 نحو 471 ألف قدم، ليصل إجمالي مساحات التجزئة بالإمارة إلى نحو 3,3 مليون قدم مربعة بنهاية الفترة المشار إليها. وتتضمن ردهة الأزياء الجديدة في مول الإمارات نخبة من أشهر متاجر الأزياء في العالم تحت سقف واحد، كما هي الحال في عواصم الموضة في العالم، منها متاجر تؤسس وجودها في الإمارات لأول مرة، وفي مقدمتها علامة الأزياء الأميركية «هالستن هيريتيج»، وعلامة «ماكيو» للمصمّم ألكسندر ماكوين، وأزياء «ساندرو» الباريسية. وتحتضن ردهة الأزياء الجديدة أكثر من ثلاثين من أشهر متاجر الأزياء على مساحة 5 آلاف متر مربَّع، العديد منها ينطلق بشكل مستقل للمرة الأولى في الدولة، وتجسّد هذه المتاجر أشهر العلامات التجارية في عالم الأزياء والأناقة، وتمثل أهم عواصم صناعة الأزياء في العالم. وقال شرف: «استطاع مول الإمارات أن يعزز من تنوع متاجر الأزياء والموضة من خلال ردهة الأزياء الجديدة المخصَّصة لأشهر متاجر الأزياء في العالم، علماً بأن رُبع المتاجر الواقعة ضمن ردهة الأزياء الجديدة لم تكن متوافرة كمتاجر مستقلة من قبل في الدولة، الأمر الذي يؤكد ريادة المركز على مستوى المنطقة، وقدرته على استقطاب أشهر المتاجر في العالم». ومن بين علامات الأزياء الشهيرة في ردهة الأزياء الجديدة العلامتان الفرنسيتان الفريدتان «ميج» و«ساندرو» المعروفتان بالأناقة الباريسية غير المتكلفة، ومنها أيضاً «ازارو»، «بي سي بي جي» و«بول كا»، وعلامة الجلديات المترفة «لونغ شامب». كذلك ستنتقل علامة الأزياء الألمانية «بتي باركلي» إلى ردهة الأزياء الجديدة، كما ستنطلق علامة «ماكيو» البريطانية في الإمارات، وهي علامة الأزياء من دار ألكسندر ماكوين، ومن بريطانيا تحتضن الردهة متاجر «كارين ميلين»، و«تيد بيكر»، و«هاكيت» وعلامة مستحضرات التجميل والعناية «مولتن براون». وقال ديمتري فازيلاكيز، رئيس قطاع تنفيذي لمراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: «تمثل ردهة الأزياء الجديدة إنجازاً فارقاً في إطار مشروع «التطوير 2015»، وهو تجسيد لطموح مول الإمارات بإطلاق المزيد من المفاهيم المبتكرة في عالم الأزياء والحياة العصرية». وتمثل متاجر الأزياء الشهيرة في ردهة الأزياء الجديدة العديد من بلدان العالم، بدءاً من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، ووصولاً إلى اليابان، بالإضافة إلى الإمارات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©