الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"دبي مول" يتصدر الوجهات السياحية العالمية للعام الرابع على التوالي

"دبي مول" يتصدر الوجهات السياحية العالمية للعام الرابع على التوالي
10 فبراير 2015 19:33

تبوأ "دبي مول"، الذي يعد أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، صدارة الوجهات السياحية الأكثر استقطابا للزوار في العالم للعام الرابع على التوالي.

وقال سعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار مولز"، في تصريح صحافي له اليوم، إن إمارة دبي حققت إنجازا جديدا يضاف إلى سجلها المتميز مع استقطاب "دبي مول" لأكثر من 80 مليون زائر خلال العام الماضي متفوقا بذلك على أشهر الوجهات السياحية والمطارات الدولية التي تحظى عادة بإقبال جماهيري واسع حول العالم.

وأضاف أن "دبي مول" يواصل المساهمة بقوة في دفع عجلة تنويع الموارد الاقتصادية للإمارة انطلاقا من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" حيث تشكل مبيعات الجملة والتجزئة حوالي 30 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للإمارة.

وأفاد العبار أن "دبي مول" يساهم بقوة في دعم قطاع التجزئة بالمدينة الذي من المتوقع أن يشكل حوالي خمسة في المائة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لدبي حيث ارتفعت مبيعات المستأجرين في المركز بنسبة 14 في المائة خلال العام الماضي وذلك في 1200 متجر للتجزئة و200 منفذ للمأكولات والمشروبات فضلا عن تحقيق نمو كبير في قطاعات الموضة والمجوهرات والأحذية والرياضة والترفيه والصحة والجمال والترفيه والمأكولات.

ووفقا لمجلة "بزنس إنسايدر" الأميركية، فقد تجاوزت أعداد زوار "دبي مول" خلال العام الماضي مثيلاتها في الوجهات العالمية الرائدة مثل ميدان "تايمز سكوير" بمدينة نيويورك الأميركية الذي استقبل 39.2 مليون وشلالات نياجرا /22.5 مليون/ وحديقة "سنترال بارك" بنيويورك /37.5 مليون/ ومحطة "يونيون ستيشن" في العاصمة الأميركية واشنطن /32.9 مليون/ ومملكة السحر التابعة لمدينة الترفيه "ديزني لاند" في أورلاندو /17.5 مليون/ وبرج إيفل في باريس / سبعة ملايين/ وغيرها.

وذكر ناصر رفيع الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار مولز" أن "دبي مول" سيقدم تجارب حافلة ومجزية لزواره وعملائه ضمن بيئة المركز التجاري فضلا عن تعزيز التفاعل والتواصل مع الجمهور في مختلف أنحاء العالم عبر صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الشركة تسعى حاليا للارتقاء بتجارب التسوق والموضة نحو مستويات استثنائية في "دبي مول "من خلال توسعة "جادة الموضة" بمقدار مليون قدم مربعة إضافية مما يتيح احتضان 150 علامة تجارية جديدة وتقديم تجربة مجزية للزوار.

ويضم "دبي مول" مجموعة من أشهر المرافق الترفيهية العالمية بما في ذلك مجمع "سيجا ريبابليك" للألعاب التفاعلية والإلكترونية الأكبر من نوعه في المنطقة و"كيدزانيا" مدينة الألعاب التعليمية والترفيهية المخصصة للأطفال و"حلبة دبي للتزلج" المصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية.

كما يحتوي "دبي مول "على مجمع "ريل سينما" لدور العرض السينمائي الذي يضم 22 صالة بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 2800 شخص كما يشكل المول نقطة الصعود إلى "قمة البرج ـ برج خليفة" أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©