السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جوجل» ونادي دبي للصحافة يختتمان برنامجاً تدريبياً

12 فبراير 2012
دبي (الاتحاد) - اختتمت شركة جوجل ونادي دبي للصحافة برنامجاً تدريبياً، استهدف 130 إعلامياً من العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة من مختلف قطاعات العمل المرئي والمكتوب والمسموع. وامتد البرنامج التدريبي لمدة أربعة أيام في مدينة دبي للإعلام، حيث تم تقسيمه إلى جزأين، استهدف أولهما الإعلاميين الناطقين باللغة العربية لمدة يومين، والآخر خُصص للناطقين باللغة الإنجليزية. وقدم مدربون من الشركة مجموعة من أحدث التطبيقات التدريبية لتعزيز مهاراتهم على استخدام منتجات وأدوات جوجل التعليمية التي تخدم مجال عملهم، من خلال إطلاعهم على طبيعة عمل محرك البحث والتعامل مع الأخبار على موقع يوتيوب والتعاطي مع إسهامات الأجيال الجديدة، وتكتيكات الإبداع باستخدام تقنيات الخرائط و”جوجل+” وقطاع الأعمال. وحظيت الورشة باستجابة وحضور فاق التوقعات من غالبية المؤسسات الإعلامية العربية والدولية العاملة في الإمارات لممثلي الصحف، والتلفزيونات، والإذاعات، والمجلات، والوكالات الإخبارية، والمواقع الإلكترونية. وأثنت مريم بن فهد المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة على الجهود التي تقدمها جوجل في المنطقة، وعبرت عن سعادتها بمستوى مشاركة وتفاعل الإعلاميين. وقالت: “إن هذه أولى ثمرات التعاون مع جوجل وإن المستقبل سيشهد المزيد من المبادرات الهادفة إلى دعم مسيرة العمل الإعلامي وصقل وتطوير مهارات الكفاءات”. من ناحيتها، قالت مها أبو العينين مدير الاتصالات والشؤون العامة بشركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لقد أصبحت مهنة الإعلام أكثر تطلباً من أي وقت مضى في ظل التغطيات الإخبارية اليومية المتواصلة. ومن خلال أكاديمية جوجل للإعلام، فإنه من دواعي سرورنا أن نقدّم التدريب اللازم للإعلاميين على استخدام أدوات الإنترنت المتقدمة لمساعدتهم على إتمام عملهم”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©