الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تختتم جولتها التعريفية في الهند

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تختتم جولتها التعريفية في الهند
13 فبراير 2012
أبوظبي (الاتحاد) - اختتم وفد من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة جولة ترويجية في الهند تمت على 5 مراحل، وحظيت بإقبال من جانب 667 شركة هندية متخصصة بالرحلات السياحية الخارجية وممثلين لوسائل الإعلام الهندية، بهدف تعزيز التواصل والأعمال بين شركات السفر والسياحة الهندية والمؤسسات العاملة في قطاع السياحة بإمارة أبوظبي. وأوضحت «الهيئة» في بيان صحفي أمس أنها استقطبت في العاصمة الهندية نيودلهي وحدها 200 ممثل تجاري. وشملت الجولة الترويجية عدة مدن هندية هي مومباي، وحيدر آباد، وتشيناي، وبنجالور، ونيودلهي. وأسهمت الجولة، وفق بيان «الهيئة»، بتعزيز التواصل بين الجهات السياحية في أبوظبي ونظيرتها في قطاع السياحة والسفر الهندي، وذلك بهدف العمل على زيادة الحصة السوقية بالتزامن مع تبوؤ الهند المركز الثاني ضمن قائمة أهم أسواق نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي. ووصل عدد نزلاء فنادق أبوظبي من السوق الهندية إلى 108?17 ألف نزيل خلال العام الماضي، وهو ما يمثل زيادة بواقع 30% قياساً بعام 2010. وقال ستيفن هول، مساعد مدير المبيعات في فندق الجميرا ذي الخمس نجوم الذي تم افتتاحه مؤخراً في أبراج الاتحاد، إن مراحل الجولة الترويجية في مومباي وبنجالور ونيودلهي «مثمرة للغاية»، فيما وصف محطاتها في تشيناي وحيدر آباد بأنها عبارة عن عملية «تقصي حقائق» يعتزم الفندق معها العودة ومتابعة جهوده هناك خلال وقت لاحق من هذا العام. وتابع هول «نحن على وشك عقد صفقة مهمة مع مجموعة مؤلفة من 500 زائر قادمين من بنجالور إلى أبوظبي لحضور مؤتمر، وهو ما يعتبر إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا وللإمارة. وسنعود خلال وقت لاحق من هذا العام ضمن مهمة خاصة للحفاظ على زخم العمل». ويستقطب قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض اهتماماً كبيراً من السوق الهندية مع تطلع شركات مثل «فور ريبريزنتيشن آند ترافلز» إلى تنظيم معارض مختصة بالعقارات والأزياء والموضة في أبوظبي. وقال عدي بيدي مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة فور ريبريزنتيشن آند ترافلز «نعتزم توسيع نطاق عملنا ضمن منطقة الشرق الأوسط، حيث سأسافر إلى أبوظبي خلال شهر مارس المقبل للاجتماع بممثلين عن قطاع السياحة والسفر هناك، ونأمل الحصول على الترخيص المطلوب للقيام بذلك». وبينما كان قطاع سياحة الأعمال السبب الرئيسي وراء تزايد وتيرة سفر الهنود إلى أبوظبي، تشهد شركات الرحلات السياحية تحولاً في إدراك المسافر الهندي لنقاط الجذب السياحي في الإمارة، لاسيما مع افتتاح المنتجعات والفنادق السياحية المرموقة في جزيرة السعديات والوجهات المتميزة فيها مثل «عالم فيراري أبوظبي» و«نادي جولف شاطئ السعديات». وقال موهيندر تيراث من شركة «هورايزنز دريم فاكيشنز» بهذا الصدد «لقد أصبحت أبوظبي وجهة سياحية رئيسية بالنسبة لقطاع الرحلات السياحية الفاخرة، لاسيما مع افتتاح سلسلة من المنتجعات والفنادق المرموقة، حيث نستقبل طلبات محددة لرحلات على مدى 4 و5 أيام إلى جزيرتي السعديات وياس، وهو ما يدل على تنوع عروض السياحة والعطلات في الإمارة». وتشير العديد من الشركات الهندية المؤثرة في القطاع السياحي إلى تزايد وتيرة تمديد طلبات الإقامة والتوقف في الإمارة، لاسيما بالنسبة للأزواج الراغبين بقضاء شهر العسل، ورجال الأعمال الذين يتطلعون إلى تجديد فترات إقامتهم في أبوظبي. من جانبه، قال بريفارات مالك، مسؤول الجولات السياحية في شركة «ديبلوماتيك ترافل بوينت»: كانت طلبات الزيارة إلى أبوظبي قبل عامين من الآن بقصد مزاولة وإنجاز الأعمال في المقام الأول، ولكننا شهدنا خلال العامين الماضيين ارتفاعاً كبيراً في مستوى الرحلات التي تتوقف ضمن الإمارة لاسيما من جانب الأزواج الراغبين بقضاء شهر العسل، ورجال الأعمال اللذين يتطلعون لتمديد فترات إقامتهم في أبوظبي، وهو ما يزيد التوقعات بأن تصبح أبوظبي الوجهة السياحية والترفيهية الأولى بالنسبة للمسافرين الهنود». ويتوقع ممثلون آخرون في قطاع السفر والسياحة ازدياد طلبات السفر إلى أبوظبي من جانب الضيوف العابرين لدولة الإمارات باستخدام تأشيرات الدخول المجانية لمدة 96 ساعة التي أطلقتها شركة «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحائزة العديد من الجوائز العالمية المرموقة. وتقوم الناقل الوطني حالياً بتسيير 52 رحلة أسبوعية إلى مطار أبوظبي الدولي انطلاقاً من 8 مدن هندية وتعتزم زيادة عدد هذه الرحلات. وعلق أليكسي جون، مسؤول التسعير في شركة الاتحاد للطيران «نشهد إقبالاً إيجابياً واسع النطاق على رحلات العبور عبر دولة الإمارات باستخدام تأشيرات الدخول المجانية لمدة 96 ساعة التي أطلقتها شركتنا، ونتوقع أن يكون هذا العام حافلاً بالنجاحات على صعيد إنجاز الأعمال». وكان من ضمن الجهات السياحية المشاركة في الجولة التعريفية «مجموعة روتانا» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، والتي افتتحت العام الماضي مكتباً للمبيعات في الهند، وشركة «درويش بن أحمد وأولاده للسفر والسياحة» التي تعتبر من أبرز الشركات السياحية الرائدة في أبوظبي، و«فندق ألوفت أبوظبي» من فئة الـ4 نجوم الذي تم إدراجه مؤخراً ضمن قائمة «أكثر 10 فنادق عصرية في منطقة الشرق الأوسط» حسب موقع «تريب أدفايزور» للرحلات. كما شارك في الجولة «مجموعة فنادق ومنتجعات كريستال» التي تضم مشروع «فندق كريستال سلام»، المنشأة السياحية الأولى والوحيدة الخالية من التدخين في أبوظبي، و»منتجع وسبا أنانتارا أبوظبي» الذي يدير حالياً منشأتين رئيسيين في أبوظبي هما «منتجع وسبا قصر السراب الصحراوي» الذي يتربع وسط الكثبان الرملية الضخمة لصحراء ليوا، و»منتجع وسبا جزر الصحراء» على أرض جزيرة صير بني ياس الطبيعية، وهو يستعد لإدارة «فندق وسبا القرم الشرقي» الذي يواجه المحمية الطبيعية لأشجار القرم في أبوظبي. كما تضم القائمة فندق «جميرا أبراج الاتحاد» الواقع على كورنيش أبوظبي، والذي يعد أول فنادق جميرا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إضافة إلى «الاتحاد للطيران». وسيتواصل حضور إمارة أبوظبي في الهند خلال هذا الأسبوع من خلال مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في أكبر جناح لها بالهند ضمن معرض سوق السياحة والسفر «ساتي» الذي سيقام في العاصمة الهندية نيودلهي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©