الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بطاقات مهمة

6 نوفمبر 2007 00:05
عمدت إحدى الجهات الحكومية إلى وضع بطاقة تعريفية وبها ''لوجو'' يرحب بالمراجعين ويعلن استعداد هذه الجهة لخدمتهم·· وهذا طبعاً سلوك جميل يرسم الابتسامة على وجه المراجع ويجعله يشعر بالراحة لأن معاملته في أيدٍ أمينة وستنتهي بأسرع وقت ممكن·· ليس هذا فقط بل قاموا بوضع رقم تعريفي على كل موظف في الاستقبال حتى يتسنى للمراجع تقديم أي شكوى إذا ثبت تقصير الموظف المسؤول الذي أمامه·· ونتمنى بصراحة أن يطبق هذا النظام في معظم دوائرنا ومؤسساتنا الحكومية، لأن هناك قطاعات كثيرة تتطلب التعامل مع الجمهور كالبنوك وموظفي الاستقبال في معظم الوزارات المختلفة·· وقد سمعنا كثيراً عن تقاعس البعض في أداء الخدمة وانشغالهم بقراءة الجريدة وشرب الشاي·· إذاً ستكون هذه الطريقة مفيدة في بث النظام والالتزام عند الموظفين وتعطيهم دافعا لبذل المزيد من الجهد·· خاصة إذا لم يعتمد هذا الرقم على تلقي الشكاوى فقط بل يحق للمراجعين اقتراح الشخص الأكثر كفاءة وتعاوناً معهم، ويتم بالتالي تكريمه من مؤسسته أو دائرته الخاصة·· أعتقد أنه اقتراح مفيد وسيكون له الفضل في التنافس الشريف بين الموظفين، فما رأي القراء فيه؟
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©