الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأردن يتعهد القيام بكل شيء لهزيمة "داعش"

الأردن يتعهد القيام بكل شيء لهزيمة "داعش"
11 فبراير 2015 19:39

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستقوم بكل شيء لهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي أعدم مؤخرا طيارا أردنيا أسيرا لديه.

وقال الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة العراقية بغداد مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي "سنعمل كل شيء في سبيل أن نهزم هذا التنظيم".

وأضاف المسؤول الأردني، وهو مستشار للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني، "لن نتردد كقوات مسلحة أردنية والجيش العراقي الشقيق بأن نعمل معا حتى نهزم هذا التنظيم في أي مكان، في داخل العراق أو سوريا أو اأ مكان".

وأشار إلى أن "قدومي إلى العراق الشقيق، رسالة من جلالة الملك القائد الأعلى للقوات المسلحة والشعب الأردني، بأننا وإخواننا في العراق الشقيق في خندق واحد".

بدوره، قال العبيدي إن "ملك الأردن أوعز بأن كافة إمكانات القوات المسلحة في الأردن متاحة أمام الجيش العراقي"، وإن هذا الأمر "أكده رئيس الأركان".

وشدد وزير الدفاع العراقي على أن "التنسيق سيكون عاليا" بين جيشي البلدين "لمحاربة الإرهاب".

ويسيطر التنظيم الإرهابي، إثر هجوم كاسح شنه في يونيو 2014، على مساحات واسعة في العراق، بينها غالبية محافظة الأنبار (غرب) الحدودية مع الأردن وسوريا والمملكة العربية السعودية.

ويشارك الأردن في التحالف الدولي الذي ينفذ منذ أغسطس الماضي ضربات جوية ضد مناطق وجود التنظيم في العراق. ووسع التحالف في سبتمبر ضرباته لتشمل مناطق وجود "داعش" في سوريا.

وكثفت عمان ضرباتها الجوية ضد التنظيم في الأيام الماضية، بعدما نشر الأخير في الثالث من فبراير الجاري شريطا مصورا يظهر قيامه بإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا. وأسر التنظيم، الكساسبة في 24 ديسمبر الماضي بعد تحطم طائرته المقاتلة في شمال سوريا.

المصدر: بغدادا
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©