• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

في دراسة أعدتها «فيسبوك» مؤخراً

«مقاطع الفيديو» تتفوق على المحتوى الثابت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

يحيى أبوسالم (دبي)

يمكن الجزم بأن ما جاءت به الأجهزة الذكية من إمكانيات ووسائل مبتكرة للمستخدمين، سهلت عملية نشر المحتوى الرقمي وسرعت من انتشاره، وذلك على مستوى العالم بأسره. ومع استمرار التطور التكنولوجي الذكي، بات ملايين المستخدمين للأجهزة الذكية حول العالم ينحازون وبالإجماع إلى نوعية المحتوى الرقمي الذي يفضلونه، وبالمقابل باتت الشركات تغير من سياسات الترويج والنشر الخاصة بها، بما يتناسب مع رغبة المستخدمين، وذلك بإنتاج مواد رقمية قادرة على لفت أنظارهم، وقادرة في نفس الوقت على حثهم عبر المشاركة أو إعادة نشر هذه المواد.

وفي دراسة أعدتها شركة فيسبوك مؤخراً، بالتعاون مع إحدى شركات الأبحاث، في دولة الإمارات، والمملكة المتحدة، على المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو القصيرة بانتظام، كشفت الدراسة أن المستخدمين يقضون وقتاً أطول بمعدل 5 مرات في مشاهدة مقاطع الفيديو مقارنة مع مشاهدة المحتوى الثابت.

مقاطع الفيديو

كشفت الدراسة عن خمسة توجهات أساسية متعلقة بمشاهدة الفيديو عبر الإنترنت، يمكن تلخيصها بالتالي:

1- الهواتف الذكية تعزز زخم استهلاك الفيديو: أشار المشاركون في الدراسة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أنهم يشاهدون الفيديو يومياً على الهاتف المتحرك بمعدل 1.4 أكثر من المشاهدة على الكمبيوترات الشخصية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا