الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الأشغال» تستطلع آراء المراجعين إلكترونياً

«الأشغال» تستطلع آراء المراجعين إلكترونياً
19 فبراير 2014 01:02
دبي (وام)- أطلق معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة أمس الموقع الرسمي للوزارة، ليكون بمثابة المرجع المعتمد لجميع المعلومات ذات الصلة بالوزارة، وأن تكون قناة اتصال تفاعلية مع أفراد المجتمع كافة. واهتمت وزارة الأشغال العامة، بأن يكون موقعها الرسمي مصدراً معتمداً للاطلاع على مختلف مشاريعها وخدماتها في مجال التشييد والبناء والبنية التحتية. وذكر معاليه أنه خلال الفترة القادمة ولمدة شهر، سيتم إشراك أفراد المجتمع والمتعاملين والموظفين بإبداء آرائهم حول الخدمات المقدمة من الوزارة والموقع الجديد الخاص بها. وقال معاليه إن وزارة الأشغال العامة قامت بإعداد استبانة لقياس رضا الأفراد عن الموقع الجديد، وإتاحة الفرصة لتقديم أي اقتراحات أو ملاحظات خاصة بتطوير الموقع الإلكتروني أو الخدمات الإلكترونية. ووجه معاليه دعوة للمقاولين والاستشاريين للمشاركة في إبداء رأيهم واقتراحاتهم حول تطوير الخدمات الخاصة بهم، منوها إلى أن الوزارة توفر قنوات متعددة لتقديم خدماتها الإلكترونية كاستحداث مركز الخدمات بالوزارة للتقديم على الخدمات الإلكترونية، من خلال ديوان الوزارة، بالإضافة إلى المناطق التابعة لها والموزعة في إمارات الدولة، واستخدام الموقع الإلكتروني للاستفادة من القنوات المتاحة بشكل متكامل على مدار الساعة. وأضاف أن الوزارة وفرت عددا من قنوات التواصل في الموقع الرسمي للوزارة للتواصل مع المتعاملين وحرصت وزارة الأشغال العامة على المشاركة في جائزة أفضل خدمة حكومية، والتي تم طرحها مؤخرا من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، رغم أن الوزارة ليست ضمن الفئات الخدمية والتي تم ترشيحها من قبل مكتب رئاسة مجلس الوزراء في بداية إطلاق الجائزة. الاشتراك والدفع الإلكتروني من جانبها أكدت المهندسة زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال العامة بالإنابة أن الموقع يتيح للمتعامل إمكانية الاشتراك والدفع الإلكتروني على مدار الساعة عبر بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لوزارة المالية والموحدة للجهات الاتحادية، والتي تتضمن إمكانية الدفع بطرق مختلفة كالدرهم الإلكتروني، وبطاقات الائتمان، ويمكنه استخدام الموقع الخاص بالخدمات الإلكترونية للتقديم على الخدمات، من خلال الهواتف الذكية دون الحاجة لتحميل أي تطبيق من خلال موقع الوزارة الإلكتروني. وأوضحت العبودي أنه تم حصر الخدمات التي تقدمها الوزارة بـ 23 خدمة، وحققت الوزارة مع بداية العام الجاري نسبة 100 في المائة من الجاهزية الإلكترونية، بحيث تحولت خدمات الوزارة إلى خدمات إلكترونية وذكية معا، وذلك بتوفر الخدمات على الموقع الإلكتروني والهواتف الذكية. وأشارت إلى أن الوزارة تحرص على تقديم خدمات إلكترونية تبسط من إجراءات المتعاملين، مع تنويع قنوات الاتصال معهم، من خلال توفرها على مدار الساعة، منها الموقع الإلكتروني الخارجي، والذي يوفر العديد من الخدمات المعلوماتية والتفاعلية للمتعامل، بهدف تسهيل إجراءاتهم وتفعيل قنوات التواصل معهم، وقد استحدثت الوزارة قناة جديدة هي المدونة للمساهمة في تنويع قنوات التواصل. متوافق مع الهواتف من جهتها أوضحت هنيدة القائد رئيس قسم الخدمات الإلكترونية أن الموقع الجديد متوافق مع مختلف الهواتف الذكية، ومصمم على أحدث التكنولوجيا «مترو ديزاين» ومن خصائص الموقع الجديد أن المتعامل ليس بحاجة لإجراء أي تسجيل لاستخدام الخدمات المعلوماتية التي توفرها الوزارة والتي هي على سبيل المثال خدمة «أسأل الأشغال» و»راسل معالي الوزير» والمواد التعليمية المجانية. ونوهت القائد إلى أن الموقع الجديد يسهل على الأفراد التواصل مع الوزارة لضمان الحصول على أفضل تجربة للمتعامل، كما استحدثت الوزارة قناة جديدة للتواصل مع الأفراد، وهي المدونة التي تتيح الفرصة للأفراد والمتعاملين إبداء آرائهم حول المواضيع المختلفة التي تطرحها الوزارة وتشرك بها المتعاملين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©