الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح أول مراكز مبادرة «تم» مطلع العام المقبل

افتتاح أول مراكز مبادرة «تم» مطلع العام المقبل
28 فبراير 2018 23:48
أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) كشفت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية في أبوظبي عن افتتاح أول مراكز مبادرة منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة والتي بدأت أولى خطواتها بـ«رحلة الانتقال إلى منزل جديد» بالتعاون مع تسع جهات حكومية ومحلية في إمارة أبوظبي. وقالت الدكتورة روضة السعدي المدير العام لهيئة الأنظمة والخدمات الذكية، ردا على سؤال لـ«الاتحاد» خلال الطاولة المستديرة التي عقدتها أمس في مقر مبادرة «تم» في ياس مول: «إن أول المراكز سوف يتم افتتاحه في مطلع العام القادم وذلك في إطار خطة عمل يتم تنفيذها على مدار ثلاث سنوات قادمة في إطار توسع المبادرة لتشمل الخدمات الصحية والتعليمية وتتوالي فيها إطلاق الخدمات الذكية والمتطورة. وناقشت خلال اللقاء مع الصحفيين عدة محاور أهمها أن تعمل هيئة الأنظمة والخدمات الذكية على تطوير المنظومة الذكية للخدمات الحكومية من خلال التركيز على التجربة المتكاملة للمتعاملين بكافة شرائحهم لتحسين وتسهيل القطاع الخدمي الحكومي، ودور الهيئة في الإشراف على إنشاء مراكز لخدمة العملاء لتقديم خدمات ذكية ومتكاملة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. وأضافت أن الدعم التشغيلي لتحقيق التكامل الحكومي فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصال وتمكين الجهات الحكومية من إدارة مهامها المؤسسية والتنموية من خلال أنظمة وتشريعات مبتكرة تسهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي، مشيرة إلى أن تأسيس الهيئة يمثل مبادرة مهمة وخطوة مدروسة تعزز مكانة إمارة أبوظبي كمركز للابتكار التكنولوجي، وتأتي مبادرة «تم» أولى مبادرات هيئة الأنظمة والخدمات الذكية. وأشارت إلى أن الهيئة تهدف إلى توحيد الحصول على الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي من خلال موقع إلكتروني واحد يضم خدمات متوفرة حاليا في 140 موقعا إلكترونيا للهيئات والمؤسسات الحكومية، علاوة على المضي قدما في تنفيذ تطبيق ذكي لمبادرة «تم» والذي يضم خلاله خدمات ذكية في 80 تطبيقا آخر لمؤسسات حكومية بإمارة أبوظبي. ولفتت إلى أن المراكز سيتم تصميمها لتكون غير تقليدية وتكون قريبة من المتعاملين، بحيث يكون هناك مراكز رئيسة في مختلف مناطق الإمارة بمدن أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، ومنصات فرعية في المراكز التجارية لضمان الوصول إلى جميع المتعاملين في مختلف المناطق. وأكدت أن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» برؤيتها المستقبلية، تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة تهدف الى تحقيق تحول جذري ونقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات الحكومية لجميع المتعاملين في إمارة أبوظبي والارتقاء بتجربتهم، موضحة أنها تهدف إلى إحداث نقلة نوعية وشاملة في تقديم الجيل الجديد من الخدمات الحكومية لتقديمها بمفهوم «الرحلات المتكاملة»، حيث إنها تعد المنصة نقطة اتصال موحّدة لإنجاز سلسلة كاملة من الخدمات الحكومية، ومبادرة «تم» مثال على كيفية ابتكار حلول مرنة تلبي الاحتياجات الشخصية للناس، كما تجسد منظومة «تم» في منظومة حكومة موحدة تتيح للمتعاملين في الإمارة بكافة أطيافهم - من مواطنين ومقيمين وزوار ومستثمرين- إنجاز سلسلة متكاملة من الخدمات الحكومية عبر نقطة اتصال واحدة من دون الحاجة إلى زيارة الجهات الحكومية المختلفة أو مواقعها الإلكترونية لإنجاز معاملاتهم. وأوضحت أن الخطوات المستقبلية تشمل تطوير رحلة الانتقال إلى منزل جديد بحيث تقدم بنسختها الأولى تجربة متكاملة والتي تأتي ضمن سلسلة 80 رحلة سيتم تفعيلها لاحقاً تجمع بين خدمات العديد من القطاعات، سواء الحكومية أو الخاصة، بما فيها القطاع العقاري والخدمي لتمكين المتعامل في الإمارة من الاستمتاع برحلة متكاملة خلال انتقالهم إلى منزل وذلك لجعل حياته اليومية أفضل وأكثر يسر وسهولة. وأضافت أن هذه الرحلة الذكية توفر آلية البحث التفاعلي المتطور لإيجاد الموقع المثالي بناءً على تفضيلات واحتياجات المتعامل الخاصة، مثل القرب من الكورنيش والمدارس، والمراكز التجارية، وغيرها، كما يمكن للمتعامل من الاطلاع على النشاطات والفعاليات في إمارة ابوظبي بشكل تفاعلي، واستقبال التنبيهات المرورية المهمة حول منطقته ومن أجل إثراء تجربة المتعامل سيتم تزويده ببيانات إحصائية تاريخية مثل كميات الاستهلاك السابقة للمياه والكهرباء، وذلك لتشجيع المجتمع على ترشيد استهلاك المياه والكهرباء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©