الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مركز نموذج دبي» ينظم ورشة عمل للتعريف بآليات التطبيق و «أجندة الرقم واحد»

19 فبراير 2014 01:08
دبي (وام)- نظم «مركز نموذج دبي» التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ورشة تعريفية عن نموذج دبي للخدمات الحكومية للدوائر والمؤسسات والجهات حديثة الانضمام في تطبيق النموذج على خدماتها وأجندة التحسين للدوائر الحكومية لسنة 2014 «أجندة الرقم واحد». تضمنت الدورة شرحاً مفصلا عن الوثيقة الرئيسية لنموذج دبي والتي توضح منهجية «مركز نموذج دبي» لتحسين الخدمات الحكومية والإطار العام للتطبيق ودليل عمل قادة التحسين وخطوات تنفيذ النموذج والأدوات الموحدة لتقييم الخدمات الحكومية إضافة إلى نبذة عن برنامج «حمدان بن محمد للحكومة الذكية» وأهم محاوره وعن «جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية» وفئاتها. يهدف المركز من تنظيم الورشة، إلى تدريب الجهات على تطبيق النموذج لرفع كفاءة الخدمات وزيادة التركيز على المتعاملين وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم، وذلك تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي التي تسعى إلى إسعاد الجمهور والاستخدام الأمثل للموارد بأنواعها كافة عند تقديم الخدمات الحكومية. شارك في الورشة عدد من الموظفين وقادة التحسين من جهات مختلفة وهي تراخيص والمنطقة الحرة في جبل علي والمنطقة الحرة في مطار دبي ومؤسسات الأوقاف وشؤون القصر ودبي لرعاية النساء والأطفال و«محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة» وتيكوم للاستثمارات ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي ومحاكم دبي. وستطبق هذه الجهات أجندة التحسين للدوائر الحكومية لسنة 2014 «أجندة الرقم واحد» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي خلال حفل الدورة الأولى لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية الذي عقد يوم 11 ديسمبر 2013. وتتضمن الأجندة خطة تحسين 50 خدمة حكومية تم اختيارها بناء على معايير شمولية ومدروسة تغطي جميع التفاصيل المتعلقة بالخدمات الحكومية، والتي تخدم بشكل كبير سكان إمارة دبي وزوارها من الدول المختلفة ولها أثر كبير على تعزيز تنافسية الإمارة دولياً في مجالات مختلفة وتخدم متطلبات معرض إكسبو 2020 ويتم تطبيقها في 29 جهة حكومية متعددة الخدمات. وتعليقاً على مشاركة الجهات الحكومية في الورشة التعريفية.. قالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي للخدمات الحكومية في أعقاب إطلاق أجندة التحسين للخدمات الحكومية لسنة 2014 «أجندة الرقم واحد»، إن المركز بدأ العمل عليها من خلال مخاطبة جميع الجهات الحكومية والتواصل مع قادة التحسين لتعريفهم بأهم خطوات المرحلة الأولى للأجندة والتي تركز على تحسين 50 خدمة حكومية تغطي أهم احتياجات الجمهور والتعريف بنموذج دبي للخدمات وأجندة التحسين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©