الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية مدينة العين تحقق أقصى رضا للعملاء وتنقل خدماتها لتصبح أكثر قرباً من السكان

بلدية مدينة العين تحقق أقصى رضا للعملاء وتنقل خدماتها لتصبح أكثر قرباً من السكان
19 فبراير 2014 01:08
عمر الحلاوي (العين)- أنجزت مراكز خدمة العملاء في بلدية مدينة العين 286،602 معاملة خلال عام 2013 في قطاعات خدمات المناطق بقطاع وسط المدينة والقطاع الغربي والقطاع الشرقي والقطاع الشمالي والقطاع الجنوبي، وذلك في وقت تراوح بين دقيقة كحد أدنى و10 دقائق كحد أقصى للمعاملة الواحدة. وتأتي جهود مكاتب الخدمة البلدية في سرعة إنجاز المعاملات ضمن سعي بلدية مدينة العين الدائم لكسب رضا العملاء وتطوير الخدمات المقدمة للسكان والمجتمع وفق أحدث التقنيات، التي تنوعت بين خدمات البلدية الشاملة وخدمات المؤسسات التخصصية المتواجدة في مراكز خدمة العملاء، الحكومية منها والخاصة. وكانت بلدية مدينة العين في وقت سابق قد أتمت نقل 88 خدمة من خدماتها الإجرائية الخاصة بالعملاء إلى جميع مكاتب الخدمة البلدية في قطاعات خدمات المناطق الخارجية، وذلك ضمن مساعيها لإيصال خدماتها لجميع أفراد المجتمع، وإيماناً بأهمية تحسين الخدمات المقدمة للسكان وضماناً لسرعة إنجاز المعاملات. وتم نقل خدمات البلدية لضمان تقديمها من قبل مراكز خدمة العملاء مباشرة والتي تتوزع في كل منطقة الجيمي، والفرع الرئيسي، والمقام، ومزيد، والهير، والقوع، وسويحان، ورماح، والوجن، والخزنة، والشويب، وذلك تماشياً مع رؤية وسياسة حكومة إمارة أبوظبي لتكون واحدة من أفضل 5 حكومات على مستوى العالم في مجال خدمة العملاء، وتلبية تطلعات القيادات العليا في الدولة إلى تطوير الخدمات وجعلها أكثر مرونة وسرعة. وتتمثل بعض مجالات الخدمة المنقولة التي تقدمها مراكز خدمة العملاء لمتعامليها دون الحاجة للوصول إلى المقر الرئيس للبلدية للحصول على خدمات إدارة الممتلكات، وتراخيص البناء والبيانات المكانية والتخطيط الحضري والحدائق والمتنزهات الترفيهية والطرق والبنية التحتية، إضافة إلى خدمات المناقصات والعقود والحسابات ومكتب الاستثمار وخدمات الصحة العامة علاوة على بعض خدمات المجتمع والعلاقات العامة والاتصال، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى المتنوعة. وأشار مبارك سيف الشامسي، مدير إدارة ضمان جودة الخدمات ببلدية مدينة العين إلى أن تفعيل مراكز خدمة العملاء البالغ عددها 10 مراكز، وزيادة عدد الخدمات المقدمة والتي بلغت 88 خدمة، من شأنها أن توفر وقت وجهد العميل بحيث أصبح وصول العميل إلى الخدمات لا يتعدى 20 كم من أي موقع في المدينة، علاوة على تفعيل مفهوم موظف خدمة العملاء الشامل لتقديم جميع الخدمات البلدية عبر مكاتب البلدية ورفع كفاءة العاملين بها لتخفف الضغط والازدحام على مبنى البلدية الرئيس. وأكد الشامسي أن الهدف من نقل خدمات البلدية والعمل على تطويرها وتحديثها بشكل مستمر هو الارتقاء بكفاءتها وفعاليتها لما فيه مصلحة العميل، كما تسهم بشكل كبير في إثبات توجهات بلدية مدينة العين في تحقيق رضا العملاء في سهولة الحصول على كافة الخدمات من خلال موظف شامل عبر إدارات مكاتب الخدمة البلدية حسب المواقع الجغرافية لقطاعات خدمات المناطق في المدينة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©