الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة الشارقة» تنظم حملات «أسابيع التسوق» الترويجية

«غرفة الشارقة» تنظم حملات «أسابيع التسوق» الترويجية
18 مارس 2010 20:37
نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حملة ترويجية بعنوان “أسابيع التسوق”، وذلك ضمن برنامجها لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وترسيخاً لدور الشارقة كقاعدة لقطاعات التجزئة ومدينة للخدمات المتكاملة على مستوى المنطقة. وانطلقت أمس الحملة الترويجية التي تستمر لغاية 31 مارس الجاري، حيث تشمل عروضاً ترويجية وسحوبات على جائزة كبرى. ويقام الحدث، الذي يستمر على مدى أسبوعين، بمشاركة المنشآت العاملة بمجال الاتصالات والهواتف المتحركة الهادفة إلى الترويج مباشرة عن الأنشطة ذات الطابع التجاري المرتبطة بجمهور المتسوقين ورفع معدلات البيع بالمنشآت العاملة في قطاع التجزئة بالشارقة وتعظيم الجهود التسويقية وتطوير برامجها الجماعية. ويأتي تنظيم هذه الحملة الترويجية في إطار الدعم والتنسيق مع عدد من الدوائر الحكومية بالإمارة ومنها دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية الشارقة. وقد رصدت اللجنة المنظمة للحملة جوائز قيمة لمتسوقي الهواتف المتحركة خلال فترة الحملة. وتأتي هذه المبادرة تحت مظلة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لا سيّما في ظل التحديات التي تفرضها تداعيات الأزمة المالية فضلاً عن تشجيع وتطوير القطاع الخاص في الشارقة من خلال الترويج لتطبيق أفضل الممارسات وأعلى المعايير العالمية وتفعيل مشاركته في تحقيق التنمية على مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. وتسعى الغرفة من خلال مبادرة “أسابيع التسوق لقطاع الهواتف المتحركة” إلى تسليط الضوء على الخدمات التي يوفرها الأعضاء من الشركات والمحال المتخصصة ببيع الهواتف المتحركة البالغ عددهم 617 عضوا، حيث وصلت قيمة رأسمال المستثمر في هذا القطاع إلى نحو 61,5 مليون درهم إماراتي، بالإضافة إلى العمل على توفير كافة الأدوات والوسائل الإعلانية المتاحة للترويج لها في وسائل الإعلام وإطلاق استراتيجيات تسويقية فعالة على نطاق واسع للوصول إلى كافة شرائح المجتمع. وستشهد المبادرة مجموعة من السحوبات على جوائز قيمة لمشتري الهواتف المتحركة بالإضافة إلى تزيين الشوارع والمواقع التي ستستضيف فعاليات المبادرة وتوزيع اللوحات الإعلانية على أعمدة الإنارة في الشوارع الرئيسية المؤدية لموقع الحدث. وقال حسين محمد المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة “ساهم تصاعد وتيرة طرح الأنواع الجديدة ذات التقنيات العالية والأحجام المتنوعة إلى حدّ كبير في تنامي مبيعات الهواتف المتحركة في الشارقة والإمارات بشكل عام لا سيّما بين شريحة الشباب مع تسابق الشركات المنتجة لطرح أحدث ابتكاراتها بهذا المجال في المنطقة. ويأتي إطلاق هذه المبادرة في إطار سعينا إلى الاستفادة من نمو سوق الهواتف النقالة في تطوير مجتمع أعمال الشارقة من خلال التركيز على الفرص الواعدة وخدمة مصالح أعضاء الغرفة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة وقطاع تجارة التجزئة وتزويدهم بالدعم التسويقي والترويجي وخدمات مرافق البنية التحتية المتطورة والإمكانات اللازمة لتنمية أعمالهم ونشاطاتهم التجارية لا سيّما في ظل التحديات الراهنة”. من جهته، قال خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع بالغرفة “نتطلع من خلال هذه المبادرة إلى إثراء البرامج والمبادرات الرامية إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من المزايا والمقومات العديدة التي تتمتع بها بيئة الاستثمار المحلية في توسيع حجم استثماراتها محلياً وإقليمياً فضلاً عن تعزيز مكانة الإمارة كمركز رائد لتجارة التجزئة. وتعد سوق الإمارات محركاً رئيسياً لمبيعات الهواتف المتحركة في المنطقة نظراً لحرصها على مواكبة أحدث التقنيات العالمية، وفي هذا الإطار، نؤكّد التزامنا بمواصلة جهودنا لتعزيز معدلات النمو السنوية لهذا القطاع البالغة نحو 20% في الدولة”. واستعرض حمد المحمود، مدير مشروع مبادرة “دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، برنامج أسابيع التسوق للهواتف المتحركة والاتصالات والذي يأتي ضمن سلسلة من الأسابيع التي تعتزم الغرفة تنظيمها خلال العام الجاري تحت اسم مبادرة “أسابيع التسوق في الشارقة”، وهي إحدى المبادرات التي تم إطلاقها بهدف تنشيط حركة تجارة المبيعات بالإمارة ومساندة الأعضاء المنتسبين للغرفة باستحداث حملات ترويجية خاصة بكل قطاع. وأشار المحمود إلى أن اختيار القطاعات الاقتصادية يأتي بعد دراسة مستفيضة لأهميتها والمكانة التي تتميز بها وحجم عدد منشآتها. وتابع “ستتركز أسابيع الهواتف المتحركة في مجملها في المنطقة التي تقع بها غالبية المحلات المتخصصة بقطاع تجارة الهواتف المتحركة وإكسسواراتها، حيث سيتم تزيين الشوارع والميادين المؤدية إلى تلك المنطقة وتوفير الملصقات الإعلانية والبوسترات للمحال المشاركة في الحملة”. ونوه إلى أنه تم رصد جوائز عينية قيمة تتضمن سيارة وهواتف متحركة وجوائز أخرى متنوعة مقدمة من الغرفة إلى الفائزين في السحوبات التي ستجري في ختام الحملة من خلال قسائم المشتريات التي سيحصل عليها المتسوقون من المحال المشاركة عند شرائهم بقيمة خمسين درهماً وأكثر، علماً بأنه لن نفرض رسوم اشتراك على المحلات الراغبة في الانضمام بالحملة الترويجية إيماناً من الغرفة بضرورة تسخير كافة الإمكانات لتوفيرها إلي أعضاء المنتسبين وانعكاس ذلك على تنشيط حركة المعاملات التجارية بها. ويعد سوق الإمارات محركاً رئيسياً لنمو معدلات مبيعات الهواتف المتحركة في المنطقة من خلال استقطاب أحدث الوسائل والمنتجات التكنولوجية ونشرها على نطاق واسع، حيث يتميز بقدرته العالية على مواكبة أحدث المستجدات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وأشارت بعض التقديرات الاقتصادية إلى أن عدد أجهزة الهواتف المحمولة المباعة في الدولة شهرياً تصل إلى نحو 300 ألف جهاز، مما يضع الإمارات في المرتبة الثانية على مستوى منطقة الخليج بعد السعودية في مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة. كما تعتبر الإمارات إحدى أكثر الأسواق رواجاً في المنطقة فيما يخص تجارة أجهزة الهواتف المحمولة المستعملة سيّما في ظل توجه نسبة كبيرة من المستخدمين لامتلاك أكثر من جهاز ورغبتهم الدائمة في التغيير واقتناء أحدث الأجهزة من مختلف العلامات التجارية، مما يزيد المعروض من الهواتف المستخدمة في الأسواق المحلية. وأفاد بعض الخبراء بأن متوسط عمر جهاز الهاتف المحمول في الإمارات يتراوح بين 4 إلى 6 أشهر فقط مقارنة بمناطق أخرى في العالم يزيد فيها هذا المتوسط على 10 أشهر
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©