الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

4228 شكوى من عملاء قطاع الاتصالات خلال شهرين

4228 شكوى من عملاء قطاع الاتصالات خلال شهرين
2 مارس 2018 03:42
حاتم فاروق (أبوظبي) تلقت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة 4228 شكوى من عملاء «اتصالات»، و«دو» منذ بداية العام وحتي نهاية شهر فبراير الماضي، تتعلق بمستوى خدمات «المتحرك - الثابت - الإنترنت» ورضا العملاء والمشتركين عن الخدمات المقدمة بالقطاع، بحسب بيانات إحصاء صادرة أمس. وكشفت هيئة تنظيم الاتصالات أن نصيب شركة «اتصالات» من عدد الشكاوى الواردة من عملائها كان 2121 شكوى منذ بداية العام وحتى نهاية شهر فبراير الماضي،، فيما استحوذت شركة «دو» على نحو 2107 شكوى خلال الفترة نفسها. وقالت الهيئة، إن تقرير الشكاوى يأتي ضمن جهود الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في تحسين خدمة العملاء ورفع مستوى سعادتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة، وبما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي في ضمان تقديم الخدمات للعملاء، وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية. وفيما يتعلق برضا العملاء عن الخدمات المقدمة من «اتصالات» و«دو»، أشارت الهيئة إلى أن عدد الشكاوى الإجمالية بخصوص رضا المشتركين بلغ 3982 شكوى، خلال أول شهرين في 2018، استحوذت شركة «اتصالات» منها على 2001 شكوى، فيما كان عدد الشكاوى الواردة من عملاء «دو» نحو 1981 شكوى. وأظهرت نتائج استطلاع رأي قامت به هيئة تنظيم الاتصالات، أن 56.77% من عملاء «اتصالات» أبدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة، خلال الفترة نفسها، فيما عبر 23.09% عن عدم رضاهم، بينما كان 20.14% منهم حيادياً. أما عملاء «دو»، فقد أكد 60.98% منهم رضاهم عن الخدمات المقدمة، فيما أعرب 20.55% منهم عن عدم رضاهم، بينما 18.48% منهم حيادياً. وكانت هيئة تنظيم الاتصالات، قد تلقت نحو 22071 شكوى من عملاء ومشتركي الشركات المشغلة لقطاع الاتصالات بالدولة «اتصالات - دو» خلال العام 2017، منها 12391 شكوى من عملاء «اتصالات»، ونحو 9680 شكوى، من عملاء «دو». وبحسب الهيئة، فإنه تم إغلاق 94.3% من الشكاوى المقدمة من عملاء «اتصالات» بعد التوصل إلى حلول لها منذ بداية العام وحتي نهاية شهر فبراير، بينما تم إغلاق 94% من الشكاوى المقدمة من عملاء «دو» بعد حلها، موضحة أنه تم حل 2.4% من الشكاوى المقدمة من عملاء «اتصالات»، خلال مدة تزيد على 5 أيام عمل، بينما تم حل 0.7% من الشكاوى المقدمة من عملاء «دو» في مدة تزيد على خمسة أيام عمل. وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي، تجاوز عدد العملاء في خدمات قطاع الاتصالات بالدولة «متحرك - ثابت - إنترنت» نحو 23.361 مليون مشترك، مقارنة بعدد اشتراكات بلغ 23.487 مليون مشترك في بداية العام الماضي، بتراجع بلغ 126 ألف مشترك خلال الـ11 شهراً الأولى من عام 2017. وسجل عدد المشتركين في خدمات الهاتف المتحرك 19.691 مليون مشترك بنهاية نوفمبر الماضي، في مقابل عدد عملاء بلغ 19.905 مليون مشترك في بداية العام الماضي، ليتجاوز عدد الاشتراكات التي تم إلغاؤها خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر الـ 214 ألف اشتراك. كما بلغ عدد عملاء الهاتف المتحرك بنظام الدفع المسبق نحو 16.434 مليون مشترك، مقابل عدد اشتراكات بلغت في بداية العام نحو 16.762 مليون مشترك، بتراجع سجل 33.1 ألف مشترك منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©