الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء اليابان

محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء اليابان
12 فبراير 2015 19:19

تلقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالا هاتفيا اليوم من معالي شينزو آبي رئيس وزراء اليابان.

واستعرض الجانبان، خلال الاتصال، علاقات الصداقة التاريخية وأوجه التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان في مختلف المجالات وأهمية تعزيز العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب وأوسع خاصة في مجالات الشراكات الاقتصادية والتعليمية والطاقة وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب سمو ولي عهد أبوظبي عن خالص تعازيه لرئيس الحكومة اليابانية وشعبها الصديق في وفاة الرهينتين اليابانيتين ضحايا التنظيم الإرهابي ومواساته الصادقة لأسرتي الضحيتين، مدينا سموه هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تتنافى مع كافة الشرائع والأديان والقيم الإنسانية والأخلاقية والمواثيق الدولية.

وأشاد سموه بصلابة ومتانة الموقف الياباني في وجه التطرف والعنف والإرهاب والجهود التي يبذلها في مكافحة هذه الظاهرة بكافة أشكالها وصورها، مؤكدا سموه أهميىة وقوف المجتمع الدولي بحزم والتصدي الفاعل لهذا التهديد والقضاء عليه بحسم حتى لا يؤثر على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الياباني عن تقديره للمواقف الطيبة لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال المحنة التي مرت بها اليابان، مبديا شكره لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر نبيلة تجاه شعب اليابان وأسرتي الضحيتين.

كما جرى، خلال الاتصال، تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©