الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإمارات للسياسات العامة»: التقدم التكنولوجي والابتكارات ركيزتان لتطوير التعليم

«الإمارات للسياسات العامة»: التقدم التكنولوجي والابتكارات ركيزتان لتطوير التعليم
13 مارس 2017 23:52
دبي (الاتحاد) استضاف «منتدى الإمارات للسياسات العامة» الذي تنظمه كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، في يومه الثاني، حلقة نقاشية حول بناء الكفاءات من خلال التعليم، أدارها فرانسيس ماثيو مدير تحرير صحيفة جلف نيوز، وشارك فيها كل من مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم، والبروفسور أحمر محبوب أستاذ مشارك في جامعة سيدني، وآشون أسومول العضو المنتدب لبارثنون إي واي، وفريد مورينج ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وأكد مروان الصوالح دور أولياء الأمور وأهالي الطلبة في دعم جهود المؤسسات التعليمية في الدولة لتطوير التعليم، وذلك من خلال المتابعة المستمرة لأبنائهم، والتواصل بشكل مباشر ودائم مع المدرسين، فقد بينت الدراسات أن دور الأهل يساهم بنسبة 30 إلى 40% في تحقيق الطلاب لنتائج إيجابية في تعليمهم. من جهته، قال فريد مورينج، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: إن التحديات تفرض علينا أن نذهب أبعد في جهودنا من مجرد توفير التعليم الابتدائي، لنركز أكثر على تحقيق التعليم المستدام، والارتقاء بجودة التعليم». أما البروفسور أحمر محبوب، فركز في مداخلته على اللغة كعامل رئيس في تطوير العملية التعليمية، وبناء القدرات الوطنية، مشدداً على أن اللغة هي الوسيط لإنتاج المعرفة، ولبناء التلاحم الاجتماعي. وركز آشون أسومول على 3 معايير تحدد تطور التعليم وهي: مستوى عالٍ من الاحتراف لدى المدرسين، مستوى عالٍ من التحفيز لدى الطلاب، ومستوى عالٍ من البنى التحتية المتطورة والمرافق التعليمية العصرية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©