• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

وزير الإعلام : الميليشيات تعيش حالة انهيار كامل

الحوثيون يفرضون التجنيد الإجباري على طلاب المدارس والجامعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يناير 2018

صنعاء ، عدن (الاتحاد)

قررت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران وتسيطر على صنعاء ومناطق في شمال اليمن فرض «التنجيد الإجباري» على طلاب المدارس والجامعات والزج بهم في جبهات القتال في البلاد، وطالب رئيس مجلس ميليشيا الحوثي الحاكم في صنعاء، صالح الصماد، ما يسمى باللجنة الثورية العليا، الجناح العسكري للميليشيات، بفتح ملف التجنيد الإجباري لطلاب المدارس والجامعات، وذلك بحسب وثيقة رسمية مؤرخة بتاريخ 1 يناير الجاري ونُشرت امس على وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا الصماد رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، إلى تشكيل لجان ميدانية من «المشرفين» للنزول إلى المدارس والجامعات في صنعاء وبقية المدن الخاضعة لسيطرة الجماعة المسلحة، من أجل «استقطابهم (الطلاب) للجبهات»، وصرف مرتب شهري للطلاب المجندين وتجنيدهم رسمياً في الجيش.

وأصدرت الميليشيات في الحديدة توجيهات للأندية والاتحادات الرياضية بسرعة إقامة مهرجان رياضي على مستوى المحافظة وضرورة إشراك واستقطاب أكبر قدر من الشباب والنشء في مختلف الألعاب الرياضية.

وأفادت مصادر بمكتب وزارة الشباب والرياضة في الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين ، أن لقاء عقدته قيادات حوثية مع رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية بشأن إقامة ضرورة إقامة مهرجان رياضي شبابي على مستوى جميع الألعاب الرياضية، موضحة أن الميليشيات تسعى إلى استغلال مثل هذه الأنشطة التي يشارك فيها الشباب والأطفال لاستقطاب مقاتلين جديد والزج بهم في جبهات الساحل الغربي.

من جانبه أكد وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني أن لجوء قيام ميليشيات الحوثي الإيرانية لفرض التجنيد الإجباري على المواطنين يؤكد حالة الانهيار الكامل والوضع الذي باتت تعيشه هذه الميليشيا بعد انكشاف حقيقة مشروعهم التخريبي والتدميري الممول من إيران». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا