الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منطقة أبوظبي التعليمية ترشح 104 أعمال لجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز

9 يناير 2008 02:19
ترفع منطقة أبوظبي التعليمية صباح اليوم، 104 أعمال مرشحة للدورة العاشرة بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز على مستوى الدولة، لتتنافس في 10 فئات تندرج تحت الجائزة· وقد اعتمد سعادة محمد سالم الظاهري مدير إدارة منطقة أبوظبي التعليمية، أمس في مؤتمر صحفي استمارات المرشحين في المنطقة· وأكد الظاهري أهمية الدور الرائد للجوائز التربوية في تعزيز نهضة التعليم، والارتقاء بالمشاريع التربوية المتميزة على صعيد الميدان التربوي في مختلف المجالات والتخصصات ابتداءً من الطالب وانتهاءً بالإدارة المدرسية، مشيراً إلى المشاريع البارزة التي نفذتها منطقة أبوظبي التعليمية خلال الفترة الماضية، وسجلت من خلالها تميزاً تربوياً وأكاديمياً ترجم بحصولها على هذه الجائزة الثمينة· وكانت منطقة أبوظبي التعليمية حصلت على 199 جائزة خلال الدورات التسع الماضية، لتكون أعلى جهة تعليمية تحصل على هذا العدد الكبير من الجوائز في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز· وقال مدير منطقة أبوظبي التعليمية: إن مشاركة المنطقة في الدورة الحالية للجائزة تشهد زيادة بنسبة 20% في عدد المشاريع المرشحة والبالغ عددها 104 مشاريع تسعى للفوز في واحدة من فئات الجائزة العشر، وقد اختارت تلك المشاريع 5 لجان تحكيمية تابعة للمنطقة تضم 32 عضواً· وتم اختيار هؤلاء المرشحين سواء من الأفراد أو المشاريع من إجمالي 632 متقدماً، ضمن عشر فئات تربوية وتعليمية حددتها الأمانة العامة للجائزة تتنافس في تقديمها مختلف الإدارات المدرسية في منطقة أبوظبي التعليمية· وأشار الظاهري، إلى أهمية الجائزة في تطوير مسيرة التعليم والنهوض به إلى آفاق عالمية تواكب العصر عن طريق تلبية احتياجات المجتمع من الكوادر الوطنية المتخصصة· وعن أهم ما يميز مشاركة المنطقة بالدورة العاشرة للجائزة، ذكر الظاهري، أن المشاركة الكبيرة من قبل المدارس الخاصة إحدى أهم سمات مشاريع المنطقة المقدمة للجائزة، فعلى سبيل المثال توجد ثلاثة مشاريع قادرة على الفوز بجوائز، مشيراً إلى ارتفاع المشاركات في مجال البحث العلمي التربوي، حيث بلغ عدد المرشحين ·18 من جانبه، أشار رئيس قسم الأنشطة والرعاية الطلابية بالمنطقة منسق الجائزة، قاسم الطاهر إلى الدور الذي بذلته لجان التحكيم ومضاعفة جهودها لانتقاء أفضل الأعمال، حيث استغرقت خمسين يوماً في دراسة معايير اختيار المرشحين في صورتها النهائية والمرفوعة إلى الأمانة العامة للجائزة وعددها 104 طلبات ترشيح· وتوزع الأعمال المرشحة بواقع 78 طالباً لفئة الطالب المتميز، و10 لفئة المعلم المتميز، أما فئة المعلم فائق التميز فيوجد بها شخص واحد، و3 مشاريع ضمن فئة أفضل مشروع مطبق و2 بفئة الابتكار العلمي، بالإضافة إلى 4 لفئة أفضل بحث تربوي، و2 في فئة الإدارة المدرسية المتميزة، ومثلهما في فئة الموجه المتميز والعدد نفسه في فئة الأسرة المتميزة·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©