الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ترانسآد تطور نظاماً صوتياً في جميع سيارات الأجرة الفضية

ترانسآد تطور نظاماً صوتياً في جميع سيارات الأجرة الفضية
1 مايو 2009 02:50
''مرحباً بكم في أجرة ترانسآد في أبوظبي• الرجاء ربط حزام الأمان، والتأكد من أنه تم فتح العداد''••• ''شكراً لاستخدامكم أجرة ترانسآد• الرجاء التأكد من تسلم الفاتورة، وأخذ جميع مقتنياتكم قبل النزول من السيارة''• ستتكرر هاتان العبارتان على مسامع الركاب عند صعودهم بسيارات الأجرة الفضية في أبوظبي ونزولهم منها، اعتباراً من منتصف شهر مايو الجاري• واللافت أن العبارتين لن تصدرا عن السائق، وإنما عن ''العداد''، وبصوت بشري مسجل وواضح، وباللغتين العربية والإنكليزية• فقد أعلن مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي ''ترانسآد'' عن تطوير هذه الخدمة الجديدة حديثاً، بهدف تنبيه ركاب ''الأجرة'' لعدة أمور تتعلق بحقوقهم وسلامتهم وعدم نسيان مقتنياتهم الشخصية في سيارة الأجرة• وفي هذا الإطار، قال مدير دائرة الخدمات المؤسسية في مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة سعيد سالم بن ثابت الرميثي، إن إطلاق ترانسآد لهذه الخدمة الجديدة التي تعتبر ''الأولى من نوعها على مستوى الخليج''، يهدف إلى رفع درجة رضا العملاء عبر الترحيب بهم، وتنبيههم لربط حزام الأمان حفاظاً على سلامتهم، وصولاً إلى تنبيههم للتأكد من حمل جميع مقتنياتهم قبل نزولهم من السيارة• وكشف الرميثي لـ''الاتحاد'' عن توقعات ترانسآد'' أن تساهم الخدمة الصوتية الجديدة، التي تم تطويرها داخلياً، في تراجع عدد البلاغات المتعلقة بنسيان بعض الركاب مقتنياتهم داخل سيارات الأجرة بنسبة 85% على الأقل، في وقت يصل عدد حالات الإبلاغ المتعلقة بفقدان مقتنيات في سيارات الأجرة إلى نحو 300 حالة شهرياً• وذكر مدير دائرة الخدمات المؤسسية في المركز أن أحد ركاب الأجرة أبلغ مركز الاتصال قبل أيام عن فقدانه جهازا في إحدى سيارات ''ترانسآد'' تبلغ قيمته نحو 20 ألف درهم، لافتا الى أن الجهاز الجديد من شأنه الحد من مثل هذه الحالات، متوقعا أن تنال رضا الجمهور• وأضاف الرميثي أن المركز يسعى للانتهاء من تنزيل النظام الصوتي الجديد على جميع عدادات سيارات الأجرة الفضية في الإمارة، البالغ عددها حالياً 3600 سيارة جديدة، قبل نهاية مايو الجاري، لافتاً إلى أن المركز يدرس إضافة قراءة السعر صوتياً عبر الجهاز لمساعدة الأشخاص الذين لا يبصرون• من جانب آخر، أعلن ترنسآد أمس عن تطوير برنامج ''النموذج الإلكتروني لطلب تصريح قيادة سيارة الأجرة''، ليتم تطبيقه واختباره الأسبوع ابتداءً من هذا الشهر• وأوضح الرميثي أن البرنامج الإلكتروني سيوفّر على شركات الامتياز السبعة المشغلة للقطاع في أبوظبي ''وقتاً وجهداً كبيراً'' في عملية إجراءات توظيف السائق في هذه الشركات، كما أنه سيعمل على تقصير المدة التي يستغرقها إنجاز هذه الإجراءات من نحو 5 أيام إلى دقائق معدودة• ولفت الرميثي إلي أن مهمة موظفي المركز بعد تطبيق البرنامج ستقتصر على التأكد من صحة المعلومات التي تتولى إدخالها الشركات• وفي سياق آخر، كشف الرميثي عن توجه المركز لتنزيل بيانات السائق على شاشة العداد اعتباراً من نهاية شهر مايو الجاري، بالتزامن مع تطبيق ''ترانسآد'' لنظام الشكاوى الإلكتروني الذي أعلن المركز في وقت سابق عن الشروع في تطويره• وسيساهم هذا النظام الخاص بمفتشي المركز في تدارك أي أخطاء ممكن أن يتعرض لها المفتش أثناء تسجيل بيانات السائقين المخالفين، وكذلك في تسهيل وتسريع إدخال المخالفات في نظام المركز في غضون يوم واحد بعد أن كانت هذه الإجراءات تستغرق ما يقارب أسبوعين• وبلغ عدد سيارات الأجرة القديمة التي ألغاها المركز لغاية اليوم 2045 سيارة، مقابل ترخيص ما يزيد على 3600 سيارة أجرة جديدة، أصدر لها 3287 تصريح قيادة، وتم تزويد 2600 سيارة ''فضية'' بنظام الحجز الجديد• ويسعى ''ترانسآد'' إلى الوصول بعدد أسطول السيارات ''الفضية'' مع نهاية العام الجاري إلى 7147 سيارة أجرة، وإلى سحب آخر سيارة أجرة قديمة نهاية العام •2012 ويبلغ إجمالي عدد رحلات سيارات الأجرة الجديدة مليون رحلة أسبوعياً، بواقع 40 رحلة يومياً لكل سيارة تقريباً• ويتوقع المركز أن يرتفع العدد ليصل إلى مليوني رحلة أسبوعياً مع اكتمال الأسطول في ديسمبر• وانخفض معدل الشكاوى التي كانت ترد إلى مركز الاتصال التابع للمركز بنسبة 50% خلال الأشهر الستة الماضية بعد تفعيل دور مكتب التحقيق والجهاز الرقابي، ويتوقع المركز انخفاض هذه الشكاوى إلى 70% مع تطبيق نظام الشكاوى الإلكتروني قريباً
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©