الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ربط الترقيات والحوافز باجتياز البرامج التدريبية

ربط الترقيات والحوافز باجتياز البرامج التدريبية
28 نوفمبر 2007 02:50
أكد معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم سعي الوزارة إلى الارتقاء بمستوى أداء الإدارات المدرسية بما يتماشى مع المستويات العالمية، مشيراً إلى أن توجهات ''التربية'' خلال المرحلة المقبلة التي تشهد منح المدارس المزيد من الصلاحيات تتطلب ضرورة تدريبهم وتأهيلهم لتمكينهم من أداء أدوارهم بكفاءة· وأوضح الوزير أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تغطي جوانب التنمية المهنية كافة للعاملين في الميدان التربوي، وذلك من خلال مشروعات ذات جداول زمنية محددة، مشدداً على أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ المشروعات التدريبية والتأهيلية كافة خلال المدة الزمنية المحددة لها· جاء ذلك خلال لقائه 24 مديراً ومديرة ينتمون إلى 6 مناطق تعليمية بالدولة، ويشاركون حالياً في المرحلة الأولى من برنامج ''شهادة القيادة التربوية'' تحت عنوان ''التغيير في الإدارة المدرسية''، والذي يستمر 6 أسابيع بجامعة زايد في دبي· دعم ومسؤولية ولفت معالي وزير التربية إلى أن التزام الوزارة بتوفير الدعم للإدارات المدرسية والعاملين كافة في الميدان التربوي، لا بد أن يتزامن مع إدراك المديرين لحجم المسؤولية الملقاة على عواتقهم خلال المرحلة المقبلة، معلناً عن ربط الترقيات والحوافز والدرجات الخاصة بمدى اجتياز مدير المدرسة للبرامج التدريبية المحددة من جانب الوزارة· وأشاد الوزير بمستوى أداء مديري ومديرات المدارس المشاركين في برنامج شهادة القيادة التربوية، وقال: إن هذا البرنامج التدريبي هو جزء من الخطة الاستراتيجية للتطوير المهني للعاملين في الوزارة والميدان التربوي، حيث تم اختيار الإدارات المدرسية الملتزمة والتي حصلت خلال العام الدراسي على كل من الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي وشهادة ''الأيليتس'' في اللغة الإنجليزية، للمشاركة في برنامج شهادة القيادة التربوية· ساعات معتمدة وفي تساؤل طرحته إحدى المديرات المشاركات في البرنامج يتعلق بإمكانية احتساب مشاركاتهم في البرنامج كساعات معتمدة في برنامج الماجستير في القيادة التربوية والذي ستطرحه جامعة زايد قريباً، أكد الوزير أن الوزارة والجامعة تبحثان حالياً إمكانية تحقيق ذلك، خصوصاً أن البرامج كافة التي تطرحها جامعة زايد تحظى باعتراف دولي· من جانبها، قالت مهرة المطوع الخبيرة التربوية بمكتب التخطيط والسياسات والمشرفة على تنفيذ البرنامج إن المرحلة الأولى من البرنامج والتي تستمر 6 أسابيع متواصلة، تليها مرحلتان حول الاستخدام الفعال للبيانات في تطوير عمل المدرسة والإدارة من خلال القيادة، يستغرق الانتهاء منها عام دراسي كامل· وذكرت المطوع أنه ومع نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي المقبل سيكون 75 مديراً ومديرة مدرسة قد اجتازوا المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج، تمهيداً للبدء في خوض المرحلة الثالثة قبل أن تحصل الإدارات المدرسية على الرخصة المهنية كمدير مدرسة و6 ساعات معتمدة تحتسب له أثناء دراسته للماجستير·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©