• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

لماذا يوقظ الأميركان «المتنبئ النائم»؟

إدغار كيسي: ترامب آخر رئيس لأميركا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

إدغار كيسي: ترامب آخر رئيس لأميركا!

هل هي مصادفة قدرية أم موضوعية تلك التي تجعل الأميركيين يقلبون هذه الأيام في أوراق آخر وأهم المتنبئين الأميركيين - وإن شئت قل العرافين الذين تركوا بصمة واضحة المعالم في مسيرة الشعب الأميركي وربما شعوب العالم كافة، لا سيما وأنه تناول أحداثاً مثيرة عن الماضي، عطفاً على أحداث أكثر إثارة عن المستقبل، وقد تكون الأخيرة هي ما يشغل الأميركيين على نحو خاص لارتباطها بأحداث وتطورات سياسية واقتصادية، اجتماعية وثقافية، في هذه الأيام التي تمر بها الولايات المتحدة بمتغيرات ذهنية وفكرية تدعو لرصدها والاهتمام بتفسيرها؟

علامة استفهام كبيرة تثيرها المتابعة الأميركية للعراف «إدغار كيسي» المولود في كنتاكي سنة 1877 والمتوفى عن عمر 67 عاماً في منطقة فيرجينيا بيتش.

من هو كيسي؟

أفضل طريق للتعرف على الرجل قد يكون من خلال مناقشة السبب الرئيس الذي استدعى الأميركيين لإخراج أوراقه، وإعادة التأمل فيها، ومنها ما يتصل بالرئاسة الأميركية الحالية، والرئيس دونالد ترامب، وسواء أكنت تتفق معه، أو تفترق عنه، ففي نهاية المشهد تجد نفسك أمام رئيس إشكالي بإيجابياته أو سلبياته.

يقول كيسي ضمن تنبؤاته المثيرة أن الرئيس الرابع والأربعين للبلاد الأميركية سيكون الرئيس الأخير، ما يحمل الشعب الأميركي على القلق تجاه مستقبل بلاده، وبخاصة في ظل الدعوات المتصاعدة لانفصال بعض الولايات، مثل تكساس في الجنوب بالقرب من المكسيك، وكاليفورنيا في الغرب على المحيط الهادئ.

لكن المتابع للشأن الأميركي يذهب إلى ان تنبؤات كيسي قد بطلت فالرئيس الرابع والأربعون هو «باراك أوباما»، والرجل قد رحل عن البيت الأبيض، وحل محله الرئيس الخامس والأربعون «دونالد ترامب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

ما رأيك في استغلال المنابر الدينية في الشأن السياسي؟

مقبول
مرفوض
لا أعرف